هل تستعد “لارام” لاستئناف رحلاتها الجوية بعد قيامها بهذه الخطوة؟

آخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2020 - 1:47 مساءً
2020 05 18
2020 05 18

من المنتظر أن تستأنف الخطوط الجوية الملكية المغربية، رحلاتها الداخلية، والخارجية، في غضون الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما أورده موقع “Atlasinfo”.

وعزا ذات المصدر إمكانية استئناف “لارام” لنشاطها المعتاد داخليا، وخارجيا، الى توصلها بمخزون من الكمامات الواقية من فيروس كورونا، تحمل علامتها التجارية، مشيرا الى أنه بالرغم من أن الطائرات التابعة للفاعل الجوي المغربي لازالت مركونة في مطار محمد الخامس بعد اغلاق المملكة لحدودها الجوية لمنع تفشي الفيروس، فان إمكانية استئناف الرحلات في الأيام المقبلة واردة، والتي ستتزامن ربما مع رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي.

وتساءل الموقع ما ان كانت هذه الكمامات سيتم توزيعها على طاقم لارام؟ أم أنها ستوزع أيضًا على المسافرين؟ .

ودق عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية “لارام”، ناقوس الخطر ازاء الخسائر الفادحة التي تكبدتها الشركة منذ بداية أزمة فيروس “كورونا” في البلاد وقرار المملكة تعليق جميع الرحلات إلى إشعار آخر.

وأشار الى أن لارام تفقد منذ اندلاع الأزمة، 50 مليون درهم في اليوم الواحد من رقم معاملاتها، مشيرا الى الشركة تواجهها صعوبات في أداء رواتب العاملين في شهر يونيو المقبل، مبرزا أن الشركة ستلجأ إلى ديون مضمونة من الحكومة للوفاء بالتزاماتها في هذا الشهر.

وأبرز عبد الحميد عدو أن أثر إغلاق الحدود كان بليغاً على الشركة وأثر بسرعة كبيرة عليها، بنسبة انخفاض بلغت 60 في المائة خلال مارس و100 في المائة خلال أبريل مقارنة بالعام الماضي؛ وذلك بعد تحقيق نمو في مداخيل الشركة بين نونبر وفبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.