حملة فاشلة من السلطات المحلية بزايو لإجلاء الباعة الجائلين

آخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 5:36 مساءً
2019 01 10
2019 01 11

زايو سيتي / محمد البقولي

شنت السلطات المحلية بمدينة زايو، هذا اليوم الخميس، حملة من أجل إجلاء الباعة الجائلين من محيط المركب التجاري وسط المدنية، وكذا من شوارع حي السوق، وذلك تزامنا مع موعد السوق الأسبوعي بزايو.

وكان الباعة الجائلون، وكعادتهم مساء كل يوم خميس، ينقلون تجارتهم من السوق الأسبوعي إلى المناطق المذكورة بالمدينة، ما يخلف فوضى عارمة، تدخلت على إثرها السلطات عدة مرات لكن الحال لم يتغير.

وهذا اليوم، استبقت السلطات المحلية صعود التجار إلى محيط المركب التجاري، بحملة واسعة شارك فيها عدد من رجال القوات المساعدة بهدف فرض عدم البيع بالشوارع، غير أن هذه الحملة باءت بالفشل كالعادة.

فقد عاين موقع زايوسيتي.نت اجتياح الباعة الجائلين لطرقات وشوارع حي السوق، بالإضافة إلى محيط المركب التجاري ومقر جماعة زايو، في منظر بات معتادا رؤيته بالمدينة.

ورغم الإصلاحات التي تباشرها جماعة زايو بالمركب التجاري، والرامية إلى توسعته حتى يستوعب أكبر عدد من التجار، إلا أن المهتمون بالشأن المحلي يتوقعون فشل هذه الخطة في احتواء المعضلة، كما فشلت مخططات أخرى في هذا الصدد.

اعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.