مهاجرة مغربية بإسبانيا “تنصب” على خطيبها في 15 ألف أورو..بهذه الحيلة!

آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 7:24 مساءً
2019 01 09
2019 01 10

متابعة:

قضت محكمة باقليم غيبوسكوا بشمال إسبانيا، بداية الاسبوع الحالي، بالحبس سنتين نافذتين في حق مهاجرة مغربية تبلغ من العمر 30 سنة بتهمة النصب والاحتيال على “خطيبها” المغربي في مبلغ تناهز قيمته 15 ألف أورو.

وحسب وكالة الانباء الاسبانية “ايفي”، فإن المتهمة أوهمت الضحية الذي كانت تجمعها به علاقة عن بعد، بمشروع شراء منزل في المغرب قصد الاستقرار فيه بعد الزواج.

وقام المهاجر المغربي بارسال الاموال الى حساب خطيبته “النصابة” عبر 5 تحويلات بنكية قيمتهما 13500 أورو ، بالاضافة الى تحويل بريدي بمبلغ 1500 أورو سلم اليها بالدرهم و خاتم خطوبة .

ومنذ أن أخبرها ضحيتها برفض البنك تقديم سلف له بقيمة 40000 ألف أورو ، وايقانها بأنها لن تتمكن من الحصول عاى أموال أخرى منه، توقفت المهاجرة المغربية عن الرد على مكالماته ، ليكتشف أنه سقط ضحية عملية نصب.

وألزمت المحكمة في قرارها ، المهاجرة المغربية القاطنة بمورسيا ، باعادة مبلغ 14.989 أورو ، لضحيتها ، بالاضافة الى فوائد المبلغ وحددتها في 2% انطلاقا من تاريخ صدور الحكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • قال الله تعالى: وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ[البقرة:30]
    الله خلق الإنسان خليفة الله في الأرض، ليحكم بالعدل

  • هاذ الناس خصهوم فقط ينطقون بالشهادة
    اما ما يقع في محاكمنا فحدث ولا حرج 6 سنوات في محاكمنا رغم الوثائق الرسمية التي املكها وما زلت واقفا متسائلا خصك هذي جيب هذي روح ورجع السيد في عطلة والايام تمر والاهمال والتماطل سيد الموقف بدءا من المحكمة الابتدائيةبالناظور مرورا بمحكمة الاستئناف بنفس المدينة الى محكمة النقض نفس الاسطوانة حصك تدير النقض هل تعرفون ما هي القيمة المؤدات على النقض 750 درهم —

    هذا حالنا حال لا نحسد عليه