يهم القادمين من بلدان القائمة “ب”..شروط جديدة لولوج التراب المغربي!

آخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 10:59 صباحًا
2021 06 13
2021 06 14

أفادت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، أنه تم تحيين شروط ولوج التراب الوطني بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين في البلدان المدرجة في القائمة “ب”.

وأوضحت الوزارة، أن المواطنين المغاربة المقيمون بالبلدان المدرجة في القائمة “ب” لا يحتاجون إلى ترخيص مسبق للولوج إلى التراب الوطني، ويتوجب عليهم الإدلاء باختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، والخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام داخل مؤسسة فندقية.

وكانت الوزارة قد اشترطت على المسافرين القادمين من دول القائمة “ب”، ضرورة الحصول على تصريح استثنائي من القنصليات، والإدلاء بفحص PCR سلبي عند الصعود إلى الطائرة في أقل من 48 ساعة، والخضوع أيضا إلى حجر صحي لمدة 10 أيام، على نفقة الشخص المعني في المباني التي سبق تعيينها من قبل السلطات المحلية، مع إجراء اختبار PCR جديد في اليوم التاسع.

وكان المغرب، أعلن في وقت سابق، عن إعادة الفتح “التدريجي” للحدود الجوية اعتبارا من 15 يونيو بعدما كانت مغلقة منذ أشهر بسبب الجائحة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إنه “تم تصنيف الدول إلى قائمتين (…) وتشمل اللائحة “أ”، كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية في ما يتعلق بالتحكم بالحالة الوبائية”.

وأضافت “أما اللائحة “ب” فتهم لائحة حصرية لمجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة في اللائحة “أ”، والتي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.