التصاق “الدراهم والملاعق” بذراع الملقحين.. خبير مغربي يوضح

آخر تحديث : الأحد 13 يونيو 2021 - 11:37 مساءً
2021 06 12
2021 06 13

بعد الضجة التي أثيرت عقب الترويج لمقاطع فيديو تظهر مجموعة من الأشخاص وهم يحاولون الصاق دراهم وملاعق وغيرها من الأدوات بالمكان الذي تلقوا فيه التلقيح، قال الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، إن جميع هذه المقاطع مفبركة ولا أساس لها من الصحة.

وأوضح، أن جميع الفيديوهات التي تظهر أشخاصا وهم يقومون بالصاق النقود أو الملاعق بمكان التلقيح، مفبركة، وهذا يدخل في نطاق مؤامرة أطلقها بعض الأشخاص للتشويش على اللقاحات.

وأكد، أن أصحاب هذه المؤامرة بعدما فشلوا في الترويج لأخبار تفيد أن فيروس كورونا تم صنعه من أجل القضاء على العالم الثالث، بعدما تم انتشاره في أمريكا والدول الاوروبية، قاموا بالترويج لمؤامرة ثانية وهي أن اللقاح يضم شرائح مغناطيسية من أجل تتبع ومراقبة الاشخاص الملقحين.

وأفاد الباحث في السياسات والنظم الصحية، أن أصحاب هذه المؤامرة، روجوا لأخبار تفيد أن لقاحي “موديرنا” و”فيزر” يحتويان على شرائح، ستمكن من التحكم في الشخص الملقح، لكن الغريب في الأمر أن الكل شاهد مقاطع فيدوهات لمغاربة يقومون بنفس العملية رغم أن المغرب لم يعتمد على لقاحي فيزر ومودرنا، ما يأكد أن تلك المقاطع مفبركة.

وأشار حمضي، أنه من الناحية الفيزيائية، لانجاح عملية الصاق النقود بجسم الانسان، يجب تلقيح هذا الشخص بحوالي غرام من الحديد، واللقاح لا يتوفر على الحديد أو اي مادة مغناطيسية.

وأضاف الباحث، أنه من المعلوم أن بعض القطع النقدية الصغيرة يمكن ان تلتصق طبيعيا لبضع ثواني بجلد دهنية أو بها عرق وهو ما يمكن الاطفال الصغار مثلا من لصق قطع نقدية صغيرة على جباههم واللعب بها.

وختم حمضي كلامه، بالقول أن مجموعة من الأشخاص الذين روجوا لهذه الفيديوهات، قاموا بسحبها والاعتذار، لأنهم لم يكونوا على علم بحقيقة الامر، بل قاموا بترويجها من أجل الضحك فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • الشكر مسبق لزايو السيتي. نت
    أما عن هذه الأخبار فيما يخص التصاق المعادن او الهاتف مكان التلقيح فذلك صحيح ومجرب لدى اشخاص من عائلتنا ممن أخذوا اللقاح..ولا مجال للتكذيب..

  • Machi kdob walah ila nichan mojaraba jarabnaha f wahad sa7bi

  • صدقت ياياسين فعلا الفيديوهات ليست مبركۃ انها حقيقيۃ ويعلم الله ماهو السر في ذلك .

    • والله أن إلصاق المعادن بمكان التلقيح حقيقة و مجربة والله أعلم السبب

  • بلى ليست بفبركة الدلرهم ليس حديد معدن غير ذالك والحديد يلتصق بمنطقة تلقي جرعة التلقيح ارجح انه يتم زرع مجسات الالكترونية متطورة كالتي يتم بها فتح الشرايين والعروق الدقيقة في العمليلت الجراحية البالغة التعقيد واظن انه تم زراعةاشياء دقيقة في اجساد البشر لغاية الله اعلم بها والقول المتداول للسيطرة على الجنس البشري …