ساكنة دوار “ادراسا” ضواحي زايو تضيق ذرعاً من العزلة والتهميش والإقصاء – فيديو

آخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 3:14 مساءً
2021 06 10
2021 06 11
ساكنة دوار “ادراسا” ضواحي زايو تضيق ذرعاً من العزلة والتهميش والإقصاء – فيديو
دوار ادراسا

زايو سيتي

يعاني دوار “ادراسا” التابع للنفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت إقليم الناظور، من العزلة والتهميش والإقصاء في شتى المجالات، ويشكو سكانه من غياب المرافق العمومية كالطرق المعبدة والماء الصالح للشرب والتعليم والصحة.

وأكد ابراهيم زروال، فاعل جمعوي بدوار “ادراسا” في تصريح لـ “زايو سيتي”، أن انعدام أبسط ظروف العيش ساهم في استفحال الهجرة القروية، مبرزاً أن الظروف المزرية والصعبة أثقلت كاهل الساكنة، جراء التهميش والهشاشة، موجها في السياق ذاته نداءً إلى المسؤولين لفك العزلة عن هذا الدوار ورفع الضرر عنه.

وفي سياق الموضوع، يلمح الزائر للدوار من الوهلة الأولى حجم التهميش وقسوة الحياة التي تطبع يوميات السكان، حيث إن وضعيتهم مزرية وحالتهم المعيشية صعبة، كما يشكون العزلة والتهميش من طرف الجهات المسؤولة محليا.

وعبـّرت الساكنة عن تذمرها وغضبها الشديد إزاء ما أسمته “سياسة التهميش والإقصاء” المفروضة عليها، دون أن تتحرك السلطات المعنية التي لا تعير أدنى اهتمام لانشغالاتها وطلباتها، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.