سلطات إقليم بركان تفرض حظر التجوّل لاحتواء كورونا

آخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2020 - 4:01 مساءً
2020 10 28
2020 10 29

زايو سيتي

قرّرت السلطة المحليّة بإقليم بركان فرض حظر للتجوّل اللّيلي، ابتداءً من اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020، من الساعة التاسعة ليلًا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، في مسعاها لاحتواء انتشار جائحة كورونا المستجد.

وحسب بلاغ صحفي صادر عن عمالة بركان، فالقرار يأتي في إطار التّدابير المتّخذة من أجل تطويق انتشار وباء كورونا، الذي شهدَ ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإصابات على مستوى الإقليم، حيث بلغت في آخر حصيلة لها أمس الثلاثاء 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة، ليصل إجمالي المصابين بالإقليم منذ ظهور الوباء إلى 736 إصابة، و17 حالة وفاة.

وحسب ذات المصدر، فقد قررت السلطات المحلية أيضا عددا من الإجراءات الاحترازية، من أبرزها إغلاق المحلّات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا إلى غاية الساعة السادسة صباحا، مع استمرار منع بث المباريات الرياضية، وإلزامية الإدلاء بورقة التنقل الاستثنائي من وإلى إقليم بركان، ما عدا الحالات الاستثنائية المسموح لها بالتنقّل والمتوفّرة على ترخيص مبرّر، ومنع التجمعات، وإغلاق الساحات والشواطئ العمومية، وتقليص الطاقة الاستيعابية للحمامات وصالونات التجميل والحلاقة ووسائل النقل العمومي والنقل الحصري ل 50%.

وأهاب بلاغ السلطات بجميع المواطنات والمواطنين إلى الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها، مع التقيد بالاحتياطات الصحية التي أقرتها السلطات المغربية، من ارتداء الكمامات الوقائية واحترام مسافة التباعد القانونية، وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء، مبينا أن كل إخلال بهذه المقتضيات، يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونيا، حيث تستثنى من إجراءات الإغلاق والتنقل المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات، مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل من وإليها وكذا رجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ورجال السلطة المحلية ومساعديهم.

واختتم البلاغ بالتأكيد على أن هذه الإجراءات ستبقى سارية المفعول إلى حين صدور بلاغ آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.