تزايد عدد الإصابات بكورونا بشكل مهول وسط أبناء زايو بأوروبا

آخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:59 صباحًا
2020 09 24
2020 09 26

زايوسيتي

يبدو أن عداد كورونا لن يقف قريبا، حيث لا زال يسجل بشكل يومي إصابات عديدة على المستوى العالمي. وعلى المستوى الوطني صارت بلادنا تسجل أرقام مخيفة بخصوص عدد المغاربة المصابين بالوباء.

وفي هذا السياق؛ علمت زايوسيتي.نت أن عدد المصابين بكوفيد19، من أبناء زايو القاطنين بمختلف الدول الأوربية آخذ في التزايد بشكل مثير، حيث أن عائلات بأكملها أصيبت بهذا الفيروس، ومنهم من حالته جد حرجة.

فقد أورد أحد أبناء زايو القاطنين بمدينة “ليون” الفرنسية أن 9 أفراد من عائلته أصيبوا بالفيروس، حيث لا زالوا يتلقون العلاج. منهم من يتلقى العلاج داخل منزله، و4 منهم داخل المستشفى، حالة 2 منهم خطيرة.

وبمدينة “إيسن” الألمانية، ذكر أحد أبناء زايو أن والده يخضع للتنفس الاصطناعي بالمستشفى بعد تدهور حالته الصحية جراء الإصابة بكوفيد19، فيما تتلقى والدته وأخته العلاج بالمنزل. بينما ذكر ذات المتحدث أن خالته بدورها تتلقى العلاج ب”فرانكفورت” بسبب الوباء.

وفي بلجيكا التي يتواجد بها عدد كبير من أبناء زايو، علم الموقع أن العاصمة “بروكسيل” تعرف تسجيل إصابات متزايدة في صفوف الجالية المنتمية لزايو، حالة بعضهم حرجة جدا.

وفي غياب الأرقام والمعطيات الرسمية بهذا الخصوص، يبدو أن الوضع مقلق ويدعو لتوخي الحيطة والحذر. ونحيط علما مشاهدينا أننا سنعمل داخل زايوسيتي.نت على ربط الاتصال بالمصالح القنصلية لبلادنا بمختلف الدول الأوربية لمعرفة آخر تفاصيل الحالة الوبائية لأبنائنا بالمهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.