تعيينات جديدة بجهاز الأمن يرتقب أن تشمل مفوضية الشرطة بزايو

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 4:10 مساءً
2020 06 08
2020 06 09

زايو سيتي _ فريد العلالي

بدأت المديرية العامة للأمن الوطني في التأشير على مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بعدة مدن ببلادنا، وذلك في إطار دينامية داخلية مستدامة، تهدف إلى الاستعانة بكفاءات أمنية متمرسة قادرة على ضمان أمن المواطن وسلامة ممتلكاته، ومجندة لحمايته وتيسير ولوجه إلى خدمات المرفق العام الشرطي.

فقد صادق عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، يوم أمس الأحد، على مجموعة من التعيينات الجديدة، فيما يرتقب أن تتوسع دائرة التعيينات لتشمل مختلف مستويات المسؤولية، ومنها تغيير وتعيين رؤساء دوائر شرطية ومفوضيات جهوية للشرطة، ورؤساء فرق الشرطة القضائية، ورؤساء المصالح الإدارية بالمناطق الأمنية…

وفي هذا الصدد؛ يرتقب أن تشمل التغييرات عناصر من المفوضية الجهوية للشرطة بزايو، خاصة أن الكثير منهم حسب مصادرنا الخاصة وضع طلبات في هذا الشأن، في وقت سابق، غير أن انتشار جائحة كورونا حال دون إتمام إجراءات التعيين.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم الحرص على أن تشمل مساطر الترشح والتعيين لشغل هذه المناصب كفاءات من الجيل الجديد للأطر الأمنية، ممن تتوافر فيه شروط التكوين المهني والأكاديمي العالي والخبرة الميدانية، وكذا الالتزام بمبادئ النزاهة والتجربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم مسايرة تنزيل الاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم الرفع من جودة خدمات المرفق العام الشرطي الموجهة لعموم المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.