بالصور.. جريمة بيئية تستهدف الغطاء الغابوي غرب اقليم الحسيمة

آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 11:00 صباحًا
2020 05 18
2020 05 19

مجزرة وكارثة بيئية خطيرة شهدها موقع تذرارت بتدوين عند المدخل الشمالي لمركز اساكن في اتجاه مدينة الحسيمة، حيث عمد مجهولون مجاورون بحر هذا الأسبوع الى قطع واجتثاث العشرات من اشجار الصنوبر.

وأفاد محمد الشيبا الفاعل الجمعوي بالمنطقة ان المعتدون استغلوا حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها السلطات، ورداءة الأحوال الجوية، لتنفيذ جريمتهم البشعة.

وأضاف ان التزايد المهول والخطير لعمليات إبادة المئات من أشجار الأرز والصنوبر والفلين، اصبح يهدد بالقضاء التام على ما تبقى من الغطاء الغابوي في المنطقة.

وتساءل الفاعل الجمعوي “إلى متى ستظل السلطات الوصية مكتفية بإحصاء الخسائر وإنجاز المحاضر التي لا تغني ولا تسمن في محاربة مافيا الغابة التي باتت تحتضر أمام هول واتساع رقعة الهكتارات الغابوية المخربة سنويا قطعا وحرقا واجتثاثا.”.

ورغم التدخلات المكثفة لعناصر مندوبية المياه والغابات ومحاربة التصحر، من اجل التصدي للمعتدين على الغطاء الغابوي في المنطقة لا ان ذلك لا يثنيهم على مواصلة جرائمهم، وهو ما يستدعي إعادة النظر في القوانين الزجرية المعمول بها حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.