لقاء مفتوح.. فاروق الطاهري يتحدث عن الأساتذة المتعاقدين وماء العينين وقضايا محلية ووطنية

آخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 4:50 مساءً
2019 03 24
2019 03 26

زايو سيتي/ سعيد قدوري تصوير محمد البقولي

استضاف برنامج “لقاء مفتوح”، على بوابتكم زايوسيتي.نت، خلال حلقته لهذا الشهر، النائب البرلماني عن دائرة الناظور، فاروق الطاهري، المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

استضافة النائب الذي فاز خلال انتخابات 2016 التشريعية، كانت فرصة لفتح مجموعة من القضايا التي تشهدها الساحة المحلية والوطنية، والتي برزت منذ اعتلاء حزب عبد الإله بنكيران كرسي الحكومة المغربية بدء من انتخابات 2011.

البرنامج شكل فرصة للتطرق لتدخلات فاروق الطاهري على مستوى الغرفة الأولى، ومدى نجاعة هذه التدخلات في تحقيق تنمية محلية مستدامة بإقليم الناظور. وفي هذا الصدد أشار الضيف إلى العديد من المشاريع التي ترافع عنها بالبرلمان.

ولم يفوت الطاهري الفرصة للحديث عن تعاون برلمانيي إقليم الناظور فيما بينهم، والعلاقة التي تربطه ببقية ممثلي الدائرة بالبرلمان، مشيرا إلى الرغبة في تشكيل تكتل نيابي ناظوري للترافع عن جماعات الإقليم، وذلك في تعاون وتكامل مع المجالس الجماعية المنتخبة والمجلس الإقليمي.

القضايا الوطنية كانت بدورها حاضرة خلال البرنامج، حيث تم التطرق لجملة من المواضيع المثارة بشدة إعلاميا، ومنها قضية الأساتذة المتعاقدين، وقضية نزع النائبة ماء العينين للحجاب بفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.