وثيقة مسربة تكشف عن مفاجأة مدوية وصادمة بخصوص المعاش المليوني الذي يتقاضاه “بنكيران”

آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 4:52 مساءً
2019 02 10
2019 02 11

عادل الوزاني

عاد موضوع التقاعد الاستثنائي الذي حظي به رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران إلى الواجهة بعدما تم تسريب نسخة من الظهير الشريف الذي تم بموجبه منح القيادي في العدالة والتنمية هذه الهبة الملكية.

فحسب الوثيقة التي انتشرت اليوم والموقعة من طرف وزير الاقتصاد والمالية بتاريخ 1 نونبر 2018، فإن الأمر يتعلق بمعاش استثنائي قيمته 7 ملايين سنتيم شهريا، إلا أن المثير في الأمر هو كون المادة الثانية من الظهير الشهير تتحدث عن كون هذا المعاش سيكون تكميليا فقط للمعاش المدني الأول الذي يستفيد منه بنكيران، علما أن هذا الأخير لطالما أكد أنه بدون مورد رزق ويعيش على حساب زوجته فقط.

أما المفاجأة الكبرى فهي ما نصت عليه المادة الثالثة، والتي تحدثت بصريح العبارة عن كون المعاش الاستثنائي سيتم صرفه لبنكيران بأثر رجعي ابتداء من 16 مارس 2017، أي أن زعيم “المصباحيين” حصل على “رابيل” قدره 140 مليون سنتيم خرجت من خزينة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • هناك رد صريح يجب الاستماع إليه مباشرة أما بعض الصحف الورقية تفتقد مصدقيتها .ليس كل ما ينشر في بعض الصحف يعتبر خبرا مقدسا.

  • الخبر زائف ولا يستند على أي دليل صحيح

  • يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6).صدق الله العظيم.المغاربة ليسوا اغبياء لكي تضحك عليهم اجهزة الدولة العميقة بهذه الاخبار الكاذبة،طبعا هناك من يصدق ولكن حبل الكذب قصير كما يقول المثل.

  • maskine kaychaf fi sora

  • قلناها الف مرة هي صفقة بين الحكومة الحقيقية وبنكيران …اليوم يجني مكافاة على تحرير اسعار المحروقات القضاء على الوكالة العمومية العبث بالصندوق المغربي للتقاعد الزيادة في اسعار الماء والكهرباء عفا الله عما سلف وويلات اخرى من قوانين تم تمريرها حسي مسي انتظروا الاسوا

  • اللهم بارك. إنها السياسة يا سادة. إنه الريع يا شعب.
    حينما حل بالأمة ماسمي بالربيع العربي أحضر لنا المخزن هذا الشخص لكي يترأس الحكومة ويوهم الشعب أن الربيع العربي قد نجح.
    وهاو المقابل الأن يضهر جليا للعيان . شد الحكومة ونتفاهمو مبعد.