الصناعة التقليدية بزايو مع السيد “حسن الجيلالي” +(شاهد فيديو)

آخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 8:01 مساءً
2019 01 04
2019 01 06

زايو سيتي: محمد النابت، محمد البقولي

رغم مظاهر الحداثة التي يشهدها المجتمع المغربي والتغييرات التي دخلت على نمط عيشه المستلهم من روح العصر، فإن المواطن المغربي ظل مرتبطا بالمنتوج التقليدي الذي يعتبر عنوانا لابتكار وإبداع الصانع الحرفي المغربي، بالرغم من فقدان البعض من هذه المنتوجات مكانتها بعد دخولها في منافسة غير متكافئة مع المنتوجات العصرية.

زايوسيتي تقترح عليكم حلقة مميزة مع قدماء الصناع بمدينة زايو وهو السيد “حسن الجيلالي” يحكي فبها عن الصناعة التقليدية بالمدينة وخصوصا الخشبية، وعن آفاق هذه الحرفة بالمنطقة ثم يحكي عن أهم المشاكل التي تواجه الصانع التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • سي حسان الجيلالي من اخير خلق الله إنسان محترم ومثقف بمدينة زايو وله لمسة ذهبية في مجال الصناعة الخشبية وخصوصا التقليدية .

  • السلآم عليكم السي حسن و باختصار ما غادبش أنعمم جميع الحرفين بزايو 98% لا كلمة عندهم ولا هم يحسنون إلا من حرم ربي وأنت أخي حسن أدرى بشعوب مكة…..كي النجار(ة). الحداد(ة) الخياطة وزيد وووو همهم الوحيد العربون ويبقى إمشي فيك ويرود فيك. 🙁

  • قبل قراءتي للعنوان هذاالسيد الجيلالي ظننت بءنه السيد اليزمي الوزير الاسبق في حكومة العدالة والتنمية