طوابير الفقر بإسبانيا في تزايد نتيجة الأزمة الخانقة

آخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2012 - 11:35 مساءً
2012 06 03
2012 06 04

زايو سيتي نت

الصورة اكبر تعبير عن الاوضاع المزرية التي بدأت تعيشها  إسبانيا ,الصورة من مدينة فلنسيا حيث نلاحظ طوابير طويلة بإحدى المؤسسات الخيرية التي تقدم اعانات من المواد الغذائية الاساسية  للعائلات الفقيرة ضحايا الازمة الخانقة التي تعرفها اسبانيا..احدى النساء المتقاعدات تحكي قصتها مع الفقر حيث تقول ان ابناءها الثلاثة فقدوا عملهم وأنها لم تخبرهم انها تستفيد من الاعانات كما انها تقتسم معهم  المعاش الذي تقدمه لها الدولة بحيث لا يتعدى 540 اورو. وهذا احد المقاولين كانت لديه شركة لكراء الاليات وجد نفسه مضطرا للوقوف في طوابير الفقر من اجل الاستفادة من الارز والزيت والحليب بعد ان افلاس شركته..

 

انهم ينتمون الى ال 200 الف عائلة من بلدية فلنسيا كلهم فقدوا عملهم ويعانون من الفقر.وتقول مصادر محلية انه من بين كل اربعة عائلات توجد عائلة تحت عتبة الفقر حيث لا يتعدى مدخولها الشهري  627 اورو.

الطوابير تكبر وتطول يوميا  حتى الشباب الاسبان يتزاحمون مع المسنين والفقراء والمهاجرين ..وتقول احدى الدراسات ان واحدا من كل ثلاثة شبان مهدد بالفقر.

وقد نظم الصليب الاحمر الاسباني حملة ضد الفقر الشديد بتوزيع اعانات من المواد الغذائية الاساسية بل يساعدونهم حتى على دفع فواتير الهاتف والماء وشراء اللوازم المدرسية والادوية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • الحمد لله في المغرب ليست فيه اي ازمــة بالرغم انه كولشي كيسرق فيه
    ومع ذالك ربي داير البركــة

  • alahoma al miziria f españa wala almagrib

  • حيث لا يتعدى مدخولها الشهري 627 اورو.

    ان هذا المبلغ الذى لايكفيهم فى اسبانيا هنا فى المغرب يعتبر مبلغا خياليا وللوصول اليه عليك ان تنتظر فى وظيفتك 10 سنوات لعلك تصله ………مقاييس الحياة تختلف .

    • لكن يا خويا غير لكرا يكري على الاقـل ب 400 اروورو وزيد عليها المصاريف
      احنا في المغرب الحمد لله ربي ادير البركــة
      لووووووووووووووول