انتحار الكلمات

آخر تحديث : السبت 19 مايو 2012 - 1:17 مساءً
2012 05 16
2012 05 19

سيدتي حبيبتي لماذا تطوفين في دوامة الصفر. قلوب غليظة تحفر قبر الكلمات. تشدو في الجو رفقة الأطفال الجياع. عراة النفوس في القصور والماعز يعض الأحجار. يا لها من أنوار خلف الأسوار. كتاب مفتوح على رفات العباد. يستحيي القارئ فتحه عصرا و بعد العشاء. من قتل القلوب في صحراء الضياء. تدخل الفحل ليسد طريق الأعداء عند جسر القضاء. عاد الميعاد يدق جرس الفئران لينام القط فوق الرخام. يسترخي مذنبا بعد توبة لا تهان. هل فات الأوان يقول داهية من تراب. يقفز فجرا يعدو خلف قطعة خبز وأطفاله جياع. خبز حافي وموز فيه أحجار رطب صلب يا له من ضياع.

خلف جدار الصمت زنازين صمت وعذاب. تقويم لاعوجاج الرعايا قبل أن يفوت الأوان. صفر لا نبدأ به الحساب. ملايين في قلب كبيرنا تغص ولا تهان. متى تستفيق البقر وتعطي حليبا كالمطر؟؟ متى تستفيق الكلاب وتنبح في رحاب الكلام لتفضح سر هذا الكتاب. جرذان انتفضت و قررت الحساب و أهل بلدتنا لا يجرؤون علي الكلام. تبا للصفر و للكلمات في  زمن يغزونا فيه الجوع و الظلم والجهل و الاحتقار. سيدتي حبيبتي ألمس جسدك الناعم وأستحيي ممن خلق هذا الجمال. نساؤكم حرث لكم، لكن ما مصير الأطفال؟ سنجهر يوما بكلام فيه تحريم لمس النساء. لا للزهد لكن لتقليص المعذبين في الأرض. سماء خيمتنا تمطر قهرا و ذلا واحتقار. تبا للياء والفاء والصفر والعشرات، سيأتي يوم تنتحر فيه الكلمات. قداسة الوالي الصالح جحيم بلدتنا. نموت جوعا ولا بركة في سمائنا. نسأل مطرا ماء عذبا فتمطر سماؤنا أحكاما جائرة. الرزق على الله لكن باستثناء أهل الحظ والجاه والوساطة، فيرزقهم من في مراكز القرار. أرض الله واسعة والهجرة السرية حرام.

الطريق كلها أحجار حفر و متاهات و أشواك. لا تقل هذا حلال و هذا حرام. سر في الطريق المستقيم الذي سطره الأقوياء. لا تطلب عدلا لأن من ظلمك هو القاضي وقل الحمد لله. الله أكبر أم هؤلاء؟ أصبحنا نعبد خبزا قبل هذا الإله. سراب حمام أحمر يطوف فوق دم الرعايا. الحلم لا يخطف الأمل و السر باق ولا منادي بالحق هذا الصباح. قرد أسود يضحك خلف الستار، يغني أنشودة العز لأهل الذل والنواح. أملنا كبير وأكبر منه الظلم وسحق الإرادة فوق كل جراح. سبيل النجاح صمت يقتل قلب الزمان في تاريخ الكفاح. سنبني وطنا نحن فيه خرفان و الذئب يفترس دون حساب. سنجهر بكلام فيه خنوع و ذل ومهابة. لا سبيل الى العلا إلا بالخضوع لأرقام تفتت أحلام الصغار و الكبار.

طائركم منتوف الريش في قصة القرد والنجار. أكلة البطاطس مرة عداوة القط والفار. أحمد و العفريت سنابل زرع في حقول العار. طوبى لمن يلتهم الخبر اليابس ويقول الحمد لله. أما يحلو الردى بعد هذا القهر و العدوان. سيروا ببطء الحلزون في يوم مشمس بلا ندى ولا قطرات. قوموا إجلالا لذوي الحظ والسهرات. سارعوا الى رضا من لا يرضى إلا باغتيال الأرقام ووأد الكلمات.

سعيد صغير – ألمانيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • السلام عليكم
    الطريق كلها أحجار حفر و متاهات و أشواك. لا تقل هذا حلال و هذا حرام. سر في الطريق المستقيم الذي سطره لك الله القوي المتعال وستصل الى هدفك المنشود باذن الله بدون تعب ولا عناء

  • السلام عليكم
    أخي سعيد كلمتات متقاطعة بدون مقدمة ولا عرض ولا خاتمة…. كلمات منتحرة فعلا بمجرد كتابتها. كلام بدون موضوع محدّد. أخي سعيد، أجد عندك ملكة لا بأس بها للكتابة المفيدة إذا استثمرتها في المواضيع التي يمكن أ تبدع فيها… وموطن قوتك في الكتابة حسب رأيي ظرت في القصص الآولى التي تنزع إلى الخيال الدي يحاول أن يجسد الواقع الذي يعيشه كثير من أطفال المغرب وخاصة الذين يقطنون البادية. هناك وجدت عنذك قوة مكونة تستطيع من خلالها أن تجعل الخيال يعبر عن المعانات الحقيقية للطفل المحروم
    لو بقيت في هذا المجال لنجحت أكثر ولأعطيت أكثر، ولكن يبقى رأيي مجرد رأي، وأنت تعرف نفسك أكثر من غيرك
    تقبل خالص متمنياتي لك بالتوفيق

  • bravo

  • المغاربة مستعدين لاكل الازبال والنفايات في اوروبا بدل العودة الى وطن الظلم والرشوة والفساد العنصرية التي تمارس ضد المواطن المغربي….شكرا لابناء عيسى بن مريم على كرم ضيافتهم لنا ومهما فعلوا فينا من ظلم فلن يصلواالى ما يفعله فينا ابناء جلدتنا الظامين الفاسدين القتلة

  • جميل جدا