بعثة اسبانية تبحث عن فرص للشغل بالمغرب

آخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2012 - 7:27 مساءً
2012 04 26
2012 04 26

تقوم بعثة تجارية إسبانية تضم العديد من المقاولات المتخصصة في قطاع النسيج بجهة بلنسية (شرق إسبانيا) بزيارة إلى المغرب خلال الأسبوع الجاري وذلك لاستكشاف فرص الاعمال المتاحة في المملكة.

 

وتتوخى هذه البعثة التي تنظم ما بين 17 و19 أبريل الجاري بمبادرة من جمعية المقاولين بقطاع النسيج بجهة بلنسية ومعهد الصادرات ببلنسية “إيبيكس” النهوض بالتعاون التجاري والتكنولوجي بين المهنيين الاسبان ونظرائهم المغاربة في قطاع النسيج وتحسين مناخ الاعمال بين الجانبين.

 

وحسب المنظمين فإن “سوق النسيج بالمغرب تثير اهتمام الشركات الاسبانية العاملة في هذا القطاع” مبرزين أهمية وديناميكية السوق المغربية.

 

ويتضمن برنامج هذه البعثة التي ستتوجه إلى مدينتي الدار البيضاء والرباط عقد اجتماعات مع حوالي ثلاثين شركة مغربية متخصصة في قطاع النسيج من أجل استكشاف فرص التعاون لتطوير مشاريع مشتركة.

 

وفي هذا الاطار أكد معهد الصادرات ببلنسية “إيبيكس” أن المغرب يشكل الوجهة الأولى لصادرات جهة بلنسية على المستوى الافريقي. ففي سنة 2010 تجاوزت صادرات هذه الجهة الاسبانية ذات الحكم الذاتي في اتجاه المغرب 355 مليون أورو بارتفاع بلغت نسبته 5 ر 8 في المائة مقارنة مع سنة 2009.

 

وتعتبر بلنسية التي يعتمد نشاطها الاقتصادي على مجالات الزراعة والسياحة والصناعة التقليدية وصناعة النسيج المركز الاقتصادي الثالث في إسبانيا بعد كل من برشلونة ومدريد.

 

تجدر الاشارة إلى أن معهد الصادرات ببلنسية يتوفر على ممثليتين بالمنطقة المغاربية توجد إحداهما في الرباط وذلك بهدف تسهيل وصول الشركات في بلنسية إلى الاسواق المغاربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.