جماعة أركمان واللجنة الإقليمية يناقشان المخطط الجماعي لإعداد رؤية تنموية شاملة

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 11:52 مساءً
2011 10 24
2011 10 25

 

محمد سالكة

في إطار مواكبة إعداد المخطط الجماعي للتنمية من طرف اللجنة الإقليمية من أجل بلورة رؤية تنموية ومناقشتها وتحديدها ، وحتى يتسنى تحديد الأهداف الإستراتيجية لكل قطاع ، حلَّ بقاعة الإجتماعات لجماعة أركمان لجنة المواكبة بحضور بعض أعضاء المجلس الجماعي تحت رئاسة رئيسها س.البكاي بورجل وبحضور بعض رؤساء الجمعيات المحلية وبعض ممثلي المصالح الخارجية كالممثلة عن قطاع الفلاحة والماء الشروب ووكالة مارشيكا .

بعد افتتاح رئيس المجلس الجماعي للورشة والترحيب بالحضور أعطى الكلمة لعضو لجنة المواكبة الإقليمية س٠ يويو عبد الناصر الذي شرح أهداف الورشة وسياقها العام ، بعده أخذ الكلمة س٠ ميمون بحكان الذي شرح بتفصيل الإطار الإستراتيجي للجماعة الذي يتضمن الرؤية التنموية والأهداف الرئيسة لكل قطاع ، وبعد نقاش مستفيض تم الموافقة على رؤية تنموية بمثابة إعلان تنموي صيغ على الشكل الآتي : ” التنمية المستدامة وتأهيل العنصر البشري محور اهتمام جماعة أركمان لتحقيق الإستقرار للساكنة  والتقليص من حدة الهشاشة وذلك بجعل قطاعي السياحة والفلاحة قاطرة للتنمية الإقتصادية والإجتماعية معتمدا المنهج التشاركي ومقاربة النوع الإجتماعي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • madinat 9arya taricho chaf lbakay lysalho din wala mila

  • ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل.

    بالله عليك يا أخ محمد سالكة .مذا جنينا حتى تعاقبنا بنشر هذا الخبر التافه؟؟؟؟؟
    خمسون سنة لم يحركوا ساكنا في قرية اركمان وتركوها في الظلام و بلا طرق ليسهل عليهم استغلالها في تصدير الحشيش الى اروبا. سكان المنطقة كلهم هاجروا الى اروبا او مناطق مغربية اخرى محظوظة.ا
    الى الجحيم ايها المفسدون
    ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل. ارحل.