المحلية الإثنين 01 يوليو 2024 02:11 مساءً


زايو سيتي:

وصل فلاحو سهل صبرة الغاضبون، قبل قليل، إلى مدينة وجدة، بعد مسيرة احتجاجية انطلقت من مدينة زايو مرورا بمدينة بركان لتصل إلى مقر ولاية الجهة الشرقية.

واِلتقى باشا مدينة وجدة بالفلاحين الغاضبين، حيث استمع إليهم، قبل أن يطلب منهم الانتظار لمهلة، بعد ربطه للاتصالات بمسؤوليه ليتقرر ما إن سيتم عقد لقاء يجمع المزارعين بالمسؤولين الجهويين.

ويترقب المهتمون انعقاد لقاء مع أحد المسؤولين الجهويين بحضور مسؤولي الحوض المائي والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية، من أجل بحث سبل الخروج من هذه الأزمة.

جدير بالذكر أنه بعد مسيرة احتجاجية بحر الأسبوع المنصرم، والتي وصلت إلى مقر عمالة الناظور، قرر فلاحو زايو، هذا اليوم، إعادة معتصمهم أمام مقر تقسيمة زايو التابعة لمركز الاستثمار الفلاحي لملوية.

وعقب نصب الخيمة توجّه الفلاحون الغاضبون في مسيرة على متن السيارات صوب مقر المركز الفلاحي ببركان، وهناك نظموا وقفة احتجاجية، واستمر الاحتجاج من خلال تنظيم مسيرة نحو مقر ولاية وجدة، على متن السيارات.

وعاينت زايوسيتــي مسيرة من 19 سيارة على متنها حوالي 60 فلاحا، متوجهون على متن الطريق الوطنية رقم 02 من أجل إيصال صوت معاناتهم.

Whatsapp zaiocity

Qries



google news zaiocity

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *