مديرية التعليم بالناظور تحرم تلميذة متفوقة بزايو من متابعة الدراسة

آخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 9:40 مساءً
2021 10 12
2021 10 13

زايوسيتي

تفاجأت التلميذة بسمة بوحوت التي نجحت في السنة الثالثة ثانوي إعدادي بزايو بتوقيفها عن متابعة الدراسة بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية، رغم قبولها مع بدء الموسم الدراسي.

وكانت بسمة تدرس بأقسام الفرصة الثانية بزايو، لتتمكن من نيل الثالثة إعدادي بمعدل مذهل 19.60، حيث كانت حديث المهتمين بالشأن التعليمي. كما قامت زايوسيتي بإنجاز ربورتاج حول تفوق هذه التلميذة.

التلميذة المعنية من مواليد سنة 2003، وبعد نجاحها تم تسجيلها بالثانوي التأهيلي، حيث لم تكن قد بلغت سنتها 18 بعدُ، لكن مع بداية الموسم الدراسي، قررت المديرية عدم تسجيلها لمتابعة الدراسة بدعوى أنها لا تسمح لتلاميذ الفرصة الثانية البالغين 18 سنة من التسجيل.

هذا الأمر أثار مسؤولي الفرصة الثانية، حيث أكد أحدهم “أن التلميذة حين أقدمت على التسجيل في الثانوي التأهيلي لم تكن قد بلغت سن 18، وبالتالي يجوز قيدها في برنامج مسار، لكن قرار المسؤول عن التسجيل غير مفهوم”.

وزاد ذات المتحدث: “غير مقبول أن تُحرم تلميذة حصلت على معدل 19.60 من الدراسة، بل المفروض أن يتم دعمها وتشجيعها على تحقيق مزيد من المثابرة”.

ودعا مسؤول مركز الفرصة الثانية المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور إلى التدخل من أجل السماح للتلميذة بمواصلة دراستها وتشجيعها نفسيا في مسارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.