قائد الحرس المدني الإسباني بمليلية : نشكر أمن الحدود المغاربة لأنهم يقومون بعمل جبار

آخر تحديث : الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 10:08 مساءً
2021 10 12
2021 10 12

وجهت قيادة الحرس المدني الاسباني تحية تقدير خاصة لقوات أمن الحدود المغربية المرابطة على الحدود مع مليلية المحتلة، وذلك للتضحيات التي تقدمها في محاربة الهجرة السرية.

و بعث عقيد الحرس المدني الاسباني في مدينة مليلية المحتلة، أنطونيو سيراس، رسالة شكر إلى المغرب لجهوده في محاربة الهجرة السرية وصد فيالق المهاجرين.

وقال العقيد، في هذا الصدد، “لا يسعني إلا أن أشكر الجهد الكبير الذي تقوم به عناصر قوات الأمن المغربية، للتصدي لتسلل المهاجرين غير القانونيين نحو مليلية، رافعات القبعة للأمن المغربي لقيامه بواجبه على أحسن وجه.

وقال عقيد الحرس المدني في مليلية “أنطونيو سيراس” ، الاثنين في كلمة له بمناسبة احتفال الحرس المدني بقداسهم الديني ، أن قوات الحدود المغربية تتكبد خسائر في الأرواح أثناء تصديها لتدفق المهاجرين الراغبين في اقتحام السياج الحدودي مع مليلية حيث تسجل في صفوفهم “قتلى وجرحى في غاية الخطورة”.

وشجب “أنطونيو سيراس” “العنف غير المعتاد” المستعمل من طرف المهاجرين غير القانونيين الذين يحاولون اقتحام السياج الحدودي ضد عناصر القوات المغربية وكذا ضد عناصر الحرس المدني الإسباني.

وأقر المسؤول الإسباني بالتضحيات الكبيرة لعناصر أمن الحدود المغربية التي تتكبد خسائر في الأرواح، وتسجل العديد من الجرحى في صفوفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.