المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة يعلن قبول “عرض” أخنوش ويشدد على استوزار وهبي

آخر تحديث : الأحد 19 سبتمبر 2021 - 10:49 مساءً
2021 09 19
2021 09 19

حمزة المتيوي

أعلن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي انعقد اليوم الجمعة، قبول المشاركة في الأغلبية التي سيقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، وبالتالي المشاركة في حكومة عزيز أخنوش، مشددا على ضرورة مشاركة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، شخصيا، في التشكيلة الحكومية الجديدة.

وأكد بلاغ “البام” على “القواسم والقيم والمبادئ المشتركة العديدة، مع حزب التجمع الوطني للأحرار والتي تسهل من جميع إمكانيات التعاون والاشتغال بشكل مشترك”.

وأبرز البلاغ “إجماع” تدخلات أغلب أعضاء المجلس الوطني المشاركين في هذه الدورة، على قبول عرض مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الحكومة المقبلة الذي قدمه رئيس الحكومة المعين للحزب، في إطار المشاورات الأولية حول تشكيل الحكومة المقبلة.

وشدد الحزب على “مشاركةٍ فعلية وحقيقية داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوءه”.

وأعلن المجلس الوطني تفويض الأمين العام لتدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة، ودعوته لتمثيل الحزب داخلها، عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.