حزبه حصل على 3 مقاعد وينتمي لليسار.. بنعلي: المغرب انتقل من مشروع دولة إسلامية إلى ليبرالية

آخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 10:43 صباحًا
2021 09 16
2021 09 17

استحق تصريح مصطفى بنعلي، الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، أن يوصف بـ”الأغرب” ضمن تصريحات جميع قادة الأحزاب السياسية الذين التقاهم عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة.

واعتبر بنعلي أن عزيز أخنوش وحزب التجمع الوطني للأحرار كانا “الأكثر تأهيلا لربح ثقة الناخبين والتكليف الملكي بتشكيل الحكومة، للتعبير عن توجهات البلاد في هذه المرحلة”.

وتابع بنعلي، الذي انشق حزبه عن حزب التقدم والاشتراكية اليساري، “نعبر عن تأييدنا التوجهات التي تخدم مصلحة الناخب المغربي في هذه المرحلة الدقيقة، التي انتقل فيها المغرب من مشروع دولة إسلامية إلى مشروع دولة ليبرالية ديمقراطية اجتماعية”.

وأورد الأمين العام للحزب الحاصل على 3 مقاعد في الانتخابات التشريعية الأخيرة “هذا المشروع يحتاج إلى دعم كل قنوات التنشئة الاجتماعية بما فيها وسائل الإعلام، من أجل خدمة القيم المجتمعية التي ستؤهل وتعضد ما تقوم به البلاد كقوة إقليمية صاعدة، في سبيل ربح رهانات الدفاع عن الوطن والمواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.