هطول أمطار غزيرة في منطقة لييج.. مخاوف من فيضانات جديدة

آخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 10:23 صباحًا
2021 07 25
2021 07 26

دعا حاكم لييج ، هيرفي جامار ، إلى اجتماع أزمة اليوم السبت، من أجل التعامل مع العواصف الجديدة التي ستضرب مقاطعة لييج طوال نهاية هذا الأسبوع ، والتي تضررت بالفعل بشدة من الفيضانات التي حدثت الأسبوع الماضي.

وتم وضع جميع الخدمات والحماية المدنية ورجال الإطفاء والجيش ومراكز الاستقبال والحافلات في حالة تأهب وجاهزة للرد.

وأعلن الحاكم في ل” RTL TVI” أنه تم وضع خطة إخلاء يمكن التنبؤ بها، واضاف ان “الاخلاء ليس مستبعدا لكنني لا اعتقد انه يجب ان يتم بشكل كبير”.

وأضاف بأنه من المتوقع حدوث عواصف رعدية في وقت مبكر من المساء حتى الساعة 10 مساءً.هذا السبت مع ارتفاع المياه في الأنهار أو الجداول في وقت متأخر من الليل.

وتابع : “الخوف من رؤية المزيد من الفيضانات حقيقي. في المجتمعات الأكثر تضرراً ، لم يعد هناك مجاري أو منافذ ، وتضررت البنوك والجدران الواقية ، والجسور غير صالحة للاستعمال. في الوقت الحالي ، يتعلق الأمر بشكل أساسي بالعواصف والفيضانات الموضعية ، كما يحدد مركز الأزمات الوطني…تتجه أعيننا بشكل أساسي إلى نهر فيسدري حيث تعرض نظام الصرف لأضرار بالغة بسبب الفيضانات الأخيرة”.

ويقول هيرفي جامار أيضا : “قد لا تبقى في المنزل وتتحمل المخاطر نحن لسنا في نفس الوضع من حيث هطول الأمطار…وكمبدأ احترازي ، لا يمكنني أن أتحدث عن خطاب يتمثل في القول بأنه لن يحدث شيء . سيتم إعادة تقييم الوضع بانتظام طوال عطلة نهاية الأسبوع”.

ونصح الحاكم على وجه الخصوص بإحضار جميع الأشياء الثمينة إلى الطابق العلوي وتأمين المركبات المتوقفة على ارتفاعات على الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.