هذه هي الدوائر الانتخابية الكبرى في زايو والتي ينال الحزب الفائز فيها مقعدين

آخر تحديث : الجمعة 23 يوليو 2021 - 3:10 مساءً
2021 07 22
2021 07 23

زايوسيتي

أُسدل الستار على فصول من الإجراءات التي انتهت باعتماد تقطيع انتخابي جديد داخل مدينة زايو، يُقلص بين الدوائر الانتخابية في المدينة من حيث عدد المسجلين.

وارتكز التقطيع الجديد على عدم وجود فرق في عدد المسجلين في كل دائرة، بحيث لا يتجاوز الفرق بين أكبر دائرة وأصغر دائرة 20 في المائة. وكمثال على ذلك؛ إذا كانت أكبر دائرة في المدينة تعرف تسجيل ألف ناخب فإن أصغر دائرة لا يجب أن تقل عن 800 ناخب.

ويتساءل العديد من المهتمين عن الدوائر الانتخابية الكبرى بالمدينة، وعددها خمسة، وهي دوائر تُمَكِنُ الحزب الفائز فيها من نيل مقعدين داخل الجماعة.

زايوسيتي تعرض عليكم أسماء الدوائر الخمسة الكبرى، والتي ارتكزت بالأساس في الأحياء الهامشية الشمالية بالمدينة، بالإضافة إلى دائرة واحدة بالحي الجديد.

وتعد الدائرة 12 الواقعة بحي سيدي عثمان الأكبر في المدينة، تليها الدائرة 19 الواقعة بحي عدويات، ثم الدائرة 8 الواقعة بالحي الجديد، فالدائرة 6 الواقعة بحي مارشال، وأخيرا الدائرة 11 بحي النهضة. للإشارة فإن أسماء الدوائر جاءت وفق التقطيع الجديد، ومنها من لم يتغير رقمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.