“ال اسبانيول” : المغرب يتوفر على شبكة جواسيس قوية تشمل اسبانيا ومخيمات تندوف والجزائر

آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 8:36 مساءً
2021 07 20
2021 07 20

أفادت صحيفة “ال اسبانيول”، نقلا عن مصادر أمنية في الدولة إلى أن بناء غواصة “إسحاق بيرال” حول منطقة قرطاجنة إلى “عش للجواسيس” المغاربة.

وحسب الصحيفة ذاتها فإن المخابرات الخارجية المغربية تتوفر على شبكة جواسيس قوية تشمل اسبانيا ومخيمات تندوف والجزائر، مذكرة بواقعة تهريب غالي الى التراب الاسباني عبر طائرة جزائرية، حيث علمت الأجهزة السرية للمخابرات المغربية بتفاصيل المخطط حتى قبل هبوط الطائرة الجزائرية في سرقسطة، حسب “ال اسبانيول”. وأضافت الجريدة، أن المخابرات المغربية تابعت عن كثب كل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع، كما تم تصوير مرافق حوض بناء السفن في كارتاخينا، فيما افترضت مصادر استخباراتية استشارتها “ال اسبانيول” أن المغرب نجح في تجنيد عمال يعملون في حوض بناء السفن، رغم تشديد الرقابة على جميع العاملين بالشركات الإسبانية المتخصصة في تصنيع الأسلحة.

ويأتي اهتمام المغرب بهذه الغواصة، حسب “ال اسبانيول”، بسبب قدرتها على القيام بمهام استخباراتية، كمسح الساحل المغربي بأكمله وتحديد مواقع السفن الحربية والرادارات والقواعد العسكرية المغربية. كما يتركز اهتمام المخابرات المغربية بشكل خاص على المنشآت العسكرية في سبتة ومليلية وجزر الكناري والساحل الجنوبي لشبه الجزيرة الإيبيرية من هويلفا إلى مورسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.