وفاة الكاريكاتير الدنماركي المعروف برسومه المسيئة للنبي محمدﷺ

آخر تحديث : الإثنين 19 يوليو 2021 - 9:11 مساءً
2021 07 19
2021 07 19

توفي الفنان الدنماركي، كورت فيسترغارد، المعروف برسم صورة كاريكاتورية مسيئة للنبي محمدﷺ، عن عمر ناهز 86 عاما، حسبما أفادت عائلته لوسائل إعلام دنماركية أمس الأحد.

وقالت عائلته لصحيفة “Berlingske” إن “فيسترغارد توفي أثناء نومه بعد فترة طويلة من اعتلال صحته”.

وكان الرسام وراء 12 رسما نشرتها صحيفة “Jyllands-Posten” اليومية المحافظة عام 2005 تحت عنوان “وجه محمد”، أثار أحدها غضبا خاصا.

وتسببت الرسوم الكاريكاتورية التي نشرت عام 2005 وصورت النبي محمد على “هيئة رجل يحمل قنبلة فوق عمامته” غضب الكثير من مسلمي العالم، ما أدى إلى احتجاجات عالمية، ومظاهرات اتسمت بالعنف، تلتها حملة مقاطعة اقتصادية عالمية للمنتجات الدانماركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • ابتدء المقال بعبارة مدح وتمجيد لمن اعتدى علي حرمة الاسلام والمسلمين.”” توفي الفنان”” عن اي فنان تتكلمون وعن اي مبدع. في اي مجال ابدع … هذا الشخص الزنديق هو من اساء لسيد الخلق لم يتفنن ولكن سخر ممن كتب هذا المقال كما سخر ممن يعطيه لقب فنان.
    من فضلكم لا تعطو هذاالنوع من الحثالات اي قيمة ولا تلطخوا كتاباتكم ولا تشوهو بوابتكم الالكترونية

  • هذا ليس فنانا هذا كلب قذر التحق مباشرة بلهيب جهنم

  • لقد جاءك اليقين ولقد رايت مكانك قبل خروج روحك
    اسال الله ان تكون بجانب فرعون وهامان وقارون وابو جهل
    فانك تطاولت على سيد خلق الله وحبيب الله وحبيبنا وحبيب الامة الاسلامية في مشارق الارض ومغاربها
    اللهم تقبل دعاءنا ودعاء كل من تضرع اليك يطلب مغفرتك ورحمتك في هاذ اليوم العظيم اللهم اجب دعاءنا وارفع عنا البلاء والوباء واحفظ ابناءنا وابناء المسلمين في كل مكان وانصر اخواننا في المسجد الاقصى يارب انك على كل شي قدير