ميناء الناظور.. فرحة غير مسبوقة وسط أبناء الجالية بعد عودتهم لأرض الوطن – فيديو

آخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 4:16 مساءً
2021 07 07
2021 07 10

زايو سيتي – فريد العلالي

شهد ميناء بني انصار بالناظور، صباح اليوم الأربعاء 7 يوليوز الجاري، حركة دؤوبة وتوافدا كبيراً لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لقضاء عطلة الصيف في بلدهم الأم.

وتوجه طاقم “زايوسيتي”، منذ الصباح الباكر، نحو ميناء بني أنصار من أجل أخذ ارتسامات أفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، والذين عبروا عن امتنانهم الكبير للملك محمد السادس، ومبادرته الرامية إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بديار المهجر لبلدهم بأثمنة معقولة.

وعـّبر العديد من أفراد الجالية الذين استقت الجريدة آرائهم، عن فرحتهم الكبيرة بقدومهم إلى المغرب، بعد غياب دام أزيد من سنة، تكبدوا من خلالها معاناة الغربة في ظل انتشار فيروس كورونا، ومنع الرحلات بين المغرب وأوروبا.

وتعد الفترة الممتدة بين فاتح يوليوز إلى 15 من غشت، هي فترة الذروة بالنسبة لعبور أفراد الجالية إلى أرض الوطن، حيث يحرص العديد منهم على قضاء العطلة الصيفية في المغرب، خاصة وأن هذه السنة تتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

ويأتي عودة أفراد الجالية المقيمة بالخارج، بعد قرار المغرب إعادة فتح حدوده المغلقة، بهدف السماح لمغاربة المهجر بقضاء جزء من عطلة الصيف في وطنهم بين الأهل والأحباب والأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.