مغاربة جبل طارق يستنكرون إقصاءهم ويطالبون بتوفير رحلات إلى المغرب لزيارة أسرهم

آخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 9:50 صباحًا
2021 06 17
2021 06 18

عبـّر عدد من المغاربة المقيمين بجبل طارق، عن أسفهم الشديد من اقصائهم من عملية “مرحبا بيك” التي تم اطلاقها مؤخرا من أجل اسنقبال الجالية المغربية بالمهجر.

وحسب عدد من المغاربة بجبل طارق، فإن هؤلاء تم استبعادهم من هذه العملية، نظرا لكون عدد كبير منهم لا يستطيع زيارة المغرب عبر طائرات إسبانيا ولا بواخر فرنسا لأن أوراق إقامة جبل طارق لا تخول لهم الدخول إلى إسبانيا أو دول شنغن عامة، ويتحتم عليهم القدوم مباشرة من جبل طارق إلى المغرب .

وأضاف هؤلاء، أن حالات وفاة وقعات في المغرب و لم تتمكن عائلات الشخص المتوفى من تشييع جنازات ذويهم، كما أن أشخاص توفوا في جبل طارق كانو يريدون أن يدفنو في بلدهم الأم ولم يكتب لهم ذلك، لنفس الأسباب.

كما أكد مغاربة جبل طارق، أن عددا كبيرا منهم عالق في المغرب و ليس لديه أي طريق إلى جبل طارق سوى الرحلة المباشرة من المغرب إلى جبل طارق و غالبا ما تكون الرحلات من مطار طنجة أو ميناء طنجة المتوسطي، الا ان وثيرتها ضعيفة جدا ومنعدمة منذ ازيد من سنة، كما ان في حال توفرت فإن أسعارها جد مرتفعة.

وطالب هؤلاء، بضم جبل طارق الى المبادرة الملكية الرامية الى تخفيض ثمن التذاكر الجوية والبحرية، وكذا اطلاق خطوط جديدة بين المملكة والمستعمرة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.