النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكدش تكتسح انتخابات اللجان الثنائية بزايو

آخر تحديث : الخميس 17 يونيو 2021 - 4:48 مساءً
2021 06 16
2021 06 17

زايو سيتي

أُعلن مساء اليوم عن نتائج انتخابات اللجان الثنائية، التي أُجريت هذا اليوم الأربعاء، والتي شهدت اكتساحا كبيرا بزايو في قطاع التعليم من طرف النقابة الوطنية للتعليم، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وحققت الكونفدرالية الديمقراطية CDT المرتبة الأولى في التعليم الابتدائي بزايو، بمجموع 92 صوتا، فيما حلت الفدرالية الديموقراطية للشغل FDT في المرتبة الثانية برصيد 24 صوتا. وثالثا حل الاتحاد المغربي للشغل UMT ب15 صوتا.

المرتبة الرابعة في الابتدائي احتلتها FNE ب13 صوتا. وخامسا الاتحاد العام للشغالين بالمغرب UGTM ب4 أصوات. بينما حل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM بصوتين.

وفي الثانوي الإعدادي، احتلت CDT المرتبة الأولى ب35 صوتا. متبوعة بFNE ب8 أصوات. ثم FDT ب7 أصوات. بعدها UNTM بصوتين. وUGTM بصوت واحد. فيما لم تحصل UMT على أي صوت.

الثانوي التأهيلي بدوره عرف اكتساحا للكدش، حيث احتلت المرتبة الأولى ب27 صوتا. بعدها FNE ب10 أصوات. ثم FDT ب5 أصوات. متبوعة بUNTM وUMT برصيد صوتين لكل منهما. فيما لم تحصل UGTM على أي صوت.

وتجدر الإشارة إلى أن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية احتلت المرتبة الأولى بزايو فيما يخص المتصرفين التربويين برصيد 8 أصوات، متبوعة بالفدرالية الديمقراطية للشغل بصوتين.

حري بالذكر أن سيطرة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل في انتخابات اللجان الثانية، قطاع التعليم، شملت كافة أقاليم الجهة الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.