“زايوسيتي”تستقبل أفراد الجالية بمطار العروي..تصريحاتٌ مؤثرة وإشادة بظروف الاستقبال- فيديو

آخر تحديث : الأحد 20 يونيو 2021 - 10:40 مساءً
2021 06 15
2021 06 20

زايو سيتي- فريد العلالي

توجهت “زايوسيت”، صبيحة اليوم الثلاثاء، نحو مطار العروي من أجل أخذ ارتسامات أفراد الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، والتي حلت بأرض الوطن، بعد القرار الملكي الداعي إلى تقديم تسهيلات للجالية أثناء قدومها وتخفيض أسعار تذاكر الطائرات والمطارات.

وعبر كل من التقت به “زايوسيتي” عن فرحته بقرار الملك، معتبرينه قرارا رائعا ساهم في إدخال الفرحة على الجالية التي أمضت أزيد من سنة تكابد معاناة الغربة في ظل انتشار فيروس كورونا، ومنع الرحلات بين المغرب وأوروبا.

أفراد الجالية أشادوا بحسن وظروف الاستقبال بمطار العروي، كما أشادوا بمسؤولي المطار على التنظيم المحكم، ورجال الأمن الساهرين على عملية العبور، التي تتسم بقدر كبير من الأمن والانسيابية في عمليات الدخول والخروج.

المستجوبون أوضحوا أن ظروف الاستقبال بمطار العروي أفضل بكثير من تلك التي ألفوها بالجارة إسبانيا، من مختلف الجوانب. وهو ما دفعهم لتوجيه الدعوة لباقي أفراد الجالية للقدوم إلى أرض الوطن وإمضاء عطلة الصيف ببلادنا.

عدد من أفراد الجالية عبروا عن تأثرهم لمعانقة أرض الوطن، بعد قرابة السنتين من الغياب لظروف الحجر الصحي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد. عاقدين الأمل على جلاء الجائحة وعودة الأمور إلى نصابها.

وكان بلاغ صادر عن الديوان الملكي، يوم الأحد 13 يونيو الجاري، قد أعلن أن الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته إلى السلطات المعنية، وكافة المتدخلين في مجال النقل، للعمل على تسهيل عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن بأثمنة معقولة.

وجاء في البلاغ: “في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم، فقد أصدر جلالته، أعزه الله، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • الناس كتمشي باش تخلص دابا باش تجي المغرب والو كايقولولهم sestem والو نتمناو ميطولش هاد المشكل

  • أتمنى من السيد العامل ان يعطي أوامره لفتح المطار الجديد .لأن هذا الأخير غير كافي وصغير جدا .