البـام يرشح بعيوي بوجدة للإنتخابات النيابية ومجلس الجهة الشرقية

آخر تحديث : الخميس 3 يونيو 2021 - 10:51 مساءً
2021 06 03
2021 06 03

أعلن اليوم الأربعاء، بمدينة وجدة عن ترشيح عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، للإنتخابات النيابية بإسم حزب ‘الأصالة والمعاصرة’.

الإعلان عن ترشيح عضو اللجنة الوطنية للانتخابات وعضو المكتب السياسي “للأصالة والمعاصرة”، جاء خلال لقاء تواصلي، مع عدد من فعاليات المجتمع المدني بعاصمة الشرق.

و يحضى ‘بعيوي’ بتقدير كبير لدى ساكنة جهة الشرق و مدينة وجدة على الخصوص، حيث يُحسب له عدة مبادرات تنموية وأخرى تخص البنية التحتية والوقوف بجانب المجتمع المدني بالجهة خصوصاً خلال إحتجاجات جرادة، حيث كان المنتخب الوحيد الذي إنتقل لعين المكان للتواصل مع المواطنين وإلتقى وإتخذ مبادرات فورية على رأس مجلس جهة الشرق، كما هو الشأن لتدخله لإعادة الحيوية التجارية لميناء الناظور بني انصار، بفضل دعم إطلاق مشاريع ضخمة، إستقطبت عدة مستثمرين.

ترشيح ‘بعيوي’ بوجدة يأتي في خضم تحديات جديدة تتعلق بتنزيل النموذج التنموي الجديد، الذي تسلم الملك محمد السادس مؤخراً نسخته النهائية بالقصر الملكي بفاس.

وتكون مدينة وجدة على موعد مع صراع محموم بين عدد من الأحزاب السياسية، حيث تشكل الجهة الشرقية إحدى الجهات المهمة في المنظومة الإنتخابية الوطنية للهيئات السياسية في حسم الترتيب النهائي وقيادة الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.