أمن الحسيمة يجهض عملية للهجرة السرية.. توقيف 20 شخصاً وحجز زورقين

آخر تحديث : الإثنين 10 مايو 2021 - 1:06 مساءً
2021 05 08
2021 05 10

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، تمكنت مساء أمس الجمعة، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة،وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضح بلاغ لمديرية الأمن اليوم السبت، أنه تم توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية بالقرب من الشريط الساحلي لمدينة الحسيمة، وهو في حالة تلبس بالإعداد والتحضير لتهجير تسعة عشر مرشحا للهجرة السرية عبر المسالك البحرية.

ووفق البلاغ، فقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز معدات لوجيستيكية لتسهيل عملية الهجرة السرية، ممثلة في زورقين مطاطيين ومحرك بحري ومضخات هوائية وصدريات وأطواق للنجاة، علاوة على خمس حاويات تضم 150 لترا من المحروقات.

وتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.