توقيف شابين بعد تورطهما في عملية سرقة وكالة بنكية

آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:03 مساءً
2021 04 21
2021 04 21

قامت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء اليوم الثلاثاء، من توقيف شخصين يبلغان معا من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقة تحت التهديد باستعمال العنف من داخل وكالة بنكية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة القضائية كانت قد توصلت صباح أمس بإشعار حول تعرض وكالة بنكية بوسط المدينة لعملية سطو، تمكن خلالها المشتبه فيهما من الاستيلاء على مبلغ مالي قدره 70 ألف درهم، وذلك بعد تعريض مستخدمة بنفس الوكالة للتهديد باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يغادرا مسرح الجريمة على متن سيارة خفيفة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها المصالح الأمنية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما مساء اليوم بمنطقة طنجة البالية، بينما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزلهما عن حجز مبلغ 57.800 درهم من متحصلات هذه العملية الإجرامية، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء وهواتف نقالة بحوزتهما.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وأقدم مجهولو الهوية، اليوم الإثنين، على سرقة وكالة بنكية متواجدة بحي مالاباطا بمدينة طنجة، مستغلين خلو الشارع من المارة بسبب الشهر الكريم.

وحسب مصادر مطلعة، فإن شخصين ملثمين قاما بتهديد حارس الأمن الخاص المتواجد بباب الوكالة بواسطة السلاح الأبيض، كما قاما بذات الفعل مع مستخدم يعمل داخلها.

وأضافت ذات المصادر، أن عملية السطو هذه أسفرت عن سرقة مبلغ يناهز سبعة ملايين سنتيم، كانت موجودة بالقرب من المستخدم، قبل أن يلوذا بالفرار لوجهة غير معلومة.

هذا وقد حلت عناصر أمنية بمختلف تلويناتها بمكان الحادث، حيث من المرتقب أن يتم فتح تحقيق بهذا الخصوص من أجل الوصول الى هوية المنفذين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.