فلاحون ضواحي زايو يحتجون على إنشاء محجرة قرب مساكنهم وصاحب الشركة يؤكد “قانونيتها” – شاهد فيديو

آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 12:53 صباحًا
2021 04 02
2021 04 04

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

احتج صباح اليوم الجمعة 2 أبريل الجاري، مجموعة من الفلاحين بجماعة أولاد ستوت، قطاع 5، ضد إحدى المحجرات التي بدأت في إنشاء منصة لاستئناف الأشغال بالمنطقة.

وأكد عددٌ من الفلاحين لـ “زايو سيتي”، أن الساكنة سبق وأن اعترضت على إنشاء المحجرة بالمكان السالف ذكره، وذلك بتقديم تعرض لدى السلطات المعنية.

وأوضح الفلاحون أن إنشاء المحجرة ستخلف العديد من الأضرار الصحية والبيئية، وخسائر على مستوى منازلهم، مطالبين في السياق ذاته المسؤولين بإيجاد حلول ناجعة ترضيهم.

وفي اتصال لزايوسيتي.نت، بالمسؤولين عن المحجرة، أكدوا لنا “أن تشييدها يأتي في إطار الرغبة التي تتملك صاحب الجلالة في خلق فرص الشغل، وتشجيع الاستثمار الذي سيؤدي إلى تنمية المناطق المجالية في مختلف ربوع المملكة”.

ذات المسؤولين أوردوا في تصريحهم أن “الشركة اجتازت كافة الإجراءات القانونية قبل الحصول على الرخصة، كما أن مختلف المصالح المعنية أشرت على انطلاق الأشغال، بما فيها مصلحة المسح الجيولوجي”.

المزيد من التفاصيل في الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • كلشي اخذ القهوة لمقدم. الشيخ القايد رغم تعرض الساكنة المجاورة. لذا وجب فتح تحقيق

  • بعد محجرتي … وما تخلفانه من آثار بيئية وصحية عل مستوى الدواوير التابعة ترابيا لجماعة اولاد ستوت دون ان ننسى اكبر مطرح للنفايات على نفس تراب الجماعة يتفاجأ فلاحو صبرة
    بوضع حجر الساس لانشاء مكسرة للحجر وبنفس تراب الجماعة ،وما ستخلفه من ضرر وتخريب للضعيات الفلاحية القريبة والتي افنى اهلها عمرهم في غرسها والاعتناء بها ما يقارب عن الأربعين سنة.اليس للمجلس الجماعي اي دور في ايقاف هذا الاستثمار السلبي.ليس العيب في ان نخطىء ولكن العيب في التمادي في الجطأ.تساؤل من سلم رخصة بناء المنصة؟ان كان البناء بدون ترحيص وجب الهدم اسوة ممن تم هدم بناءاتهم باسم القانون.المرجو التفاعل مع الموضوع عشرا الهكتارات عرضة للتلف.نرجو من مجلس اولاد ستوت مؤازرة الساكنة.

    • المرجو من الجماعة القروية للمنطقة بالتسريع لإيقاف المحجرة بأي شكل من الأشكال لخطورة الوضع الصحي والبيئي و حتى النفسي الذي سيشكله “الكاريان”