روبرطاج – سوق السمك بزايو تنوع في العرض وإقبال ضعيف – فيديو

آخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 11:59 صباحًا
2021 02 25
2021 02 27

زايو سيتي

قامت “زايوسيتي نت”، صباح اليوم الخميس 25 فبراير الجاري، بجولة ميدانية إلى داخل السوق الأسبوعي الخاص بالسمك بزايو.

ووثقت عدسة الجريدة الالكترونية” كثرة العرض، وجودة الأسماك، رغم الاقبال الضعيف من طرف المواطنين، بسبب تدني القدرة الشرائية، وفق تعبير التجار.

وشهد السوق ازدحاما شديداً من طرف المواطنين، ووفرة في تنوع الأسماك، إذ يبدأ منذ ساعات الصباح الأولى، ويستمر إلى ما بعد صلاة الظهر.

ويشار إلى أن المغرب يحتل المرتبة الأولى افريقيا، والثاني والعشرين على الصعيد العالمي من حيث انتاج الأسماك حسب المكتب الوطني للصيد البحري.

شاهدوا الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • الحاجة لي مفهمتهاش انا وهو علاش هاد اصحاب الحوت مكيدروش الثمن في صندوق الحوت او كل واحد كيحسبو ليه ثمن او حتى الجزارة نفس الأمر كيبيعوا بالوجهيات…..الله يلعن لي ميحشم.

  • هناك عدد من الباعة يتخدون من أسفل منصة البيع (le dessous du comptoir ) كثلاجة لتخزين الاسماك التي لم يتم تخفيظ سعرها و بالتالي إعادة بيعها في اليوم الموالي ، و هذا ما رأيته بعيني في سوق السمك الموجود في المدينة، و هذه شهادة أمام الله . فعلى مسؤول حفظ الصحة بجماعة زايو ، و السلطات المحلية و جمعية حماية المستهلك بالوقوف على هذا التصرف اللا اخلاقي.

  • بصريح العبارة كرشهوم كبيرة، وأنا كنت واحد منهم راني خدمت فالحوت والنهار الميت كاع كنت نجيب 150 درهم ولا 200 ، يعني نهار مايكونش الحوت والدعوة عيانة، اما فالأيام العادية كنت نجيب اكثر من 300 درهم يوميا ماعدا يوم الجمعة، ولكن حاليا راني هنا فإسبانيا وحتى جيت وندمت أقسم بالله العظيم إلا ندمت ما هنا حياة بالنسبة للمهاجر السري خاصة فهاد كورونا يكذب عليك الكاذب .
    ومن هاد المنبر كنوصي خوتي الحواتة يصاوبو فالثمن راه الحالة ضعيفة، إدبرو اثمنة مناسبة باش كولشي يشري وكولشي يربح وكولشي إبيع، راه و داك الحوت البايت أقسم بالله إلا غي المرض،تعاونو مع خوتكم وتعاونو بناتكم وقنعو بداك شي لي كتب الله وراه ربي هو الرزاق .
    تحياتي لناس زايو خوتي وخواتاتي وتحية كبيرة لطاقم زايو سيتي .