إصلاحات كبرى تشمل قنوات الري بسهل صبرة زايو

آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 11:47 صباحًا
2021 02 21
2021 02 23

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

قام “عبد السلام مختاري” عضو الغرفة الفلاحية بجهة الشرق، يوم الأحد، بزيارة ميدانية لسهل صبرة للوقوف على عملية إصلاح بعض قنوات الري واستبدالها بأخرى جديدة، وكذا إفراغ الأوحال والأوساخ المتواجدة بداخلها، وذلك في إطار الإصلاحات التي يقوم بها مركز الاستثمار الفلاحي بملوية.

وقد أكد المستشار الفلاحي في كلمته عن الاستمرارية في العمل وبدل مجهودات كبيرة من أجل تشجيع الفلاحة والقطاع الفلاحي وإصلاح ما يمكن إصلاحه في كل ما يحتاجه القطاع بسهل صبرة والمنطقة. وأورد ذات المتحدث أنه يتعين أن تشمل الإصلاحات والتنقية جميع الدوائر السقوية.

ويمكن الإشارة إلى مجموعة من التدخلات التي قامت بها تقسيمة زايو؛ منها، إصلاح وتنقية الأودية من الأوحال والأشواك؛ حيث أن موسم 2014/2015 شهد تنقية 62320 متر. وموسم 2016/2017 شهد تنقية 2000 متر، وموسم 2018 إلى غاية 2019 شهد تنقية 5500 متر.

وبخصوص إصلاح المسالك، فقد شهدت سنة 2014 إصلاح 3 كيلومترات، وسنة 2015 شهدت إصلاح 6 كيلومترات، وسنة 2017 إلى غاية 2018 شهدت إصلاح 5.4 كيلومتر. وكل هذه الإصلاحات تمت وفق برنامج سنوي يضعه المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية منذ سنوات.

ودعا عبد السلام مختاري في ختام كلمته إلى ضرورة أن يتوجه الفلاحون إلى مراكز التلقيح من أجل أخذ جرعة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل التجاوب مع المجهودات التي يقوم بها صاحب الجلالة في هذا الباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • حفظك الله ورعاك الله يكثر من امثالك احتراماتي

  • المرجو منكم السيد المستشار اصلاح ما تبقى واطلاق الماء وتشجيع الفلاحة وشكرا لكم على كل المجهودات بالرغم من الاكراهات دمتم في خدمة الفلاحة والفلاح بسهل صبرة سي عبد السلام

  • سي مختاري انسان خدوم داءما يقف بجنب الفلاح والشباب واصلو عملكم نطلب من الله ان يغيثنا ويرفع عنا البلاء والوباء

  • ما الفائدة من إصلاح قنوات الري ؟ والمياه غير متوفرة .الفلاح يعاني في صمت وعلى الجهات المسؤولة العمل على إيجاد الحل والعمل على توفير مياه السقي وحل مشكل واد ملك ليستفيد منه الفلاح وينقض ما تبقى من مغروسات.

  • واش الانتخابات واصلو