1588 تسجيل جديد في اللوائح الانتخابية بزايو وأكبر عدد بحي مارشال

آخر تحديث : الإثنين 18 يناير 2021 - 8:52 مساءً
2021 01 16
2021 01 18

زايوسيتي

ذكرت مصادر مطلعة، لزايوسيتي.نت، أن مصالح السلطة المحلية، المكلفة بتسجيل المواطنين في اللوائح الانتخابية، استقبلت عددا كبيرا من طلبات القيد، علما أن أغلب الراغبين في تسجيل اسمهم يطلبون ذلك عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.

وفي هذا الصدد؛ تم رسميا قبول طلبات قيد 1588 مواطن بزايو، إنضافوا إلى أزيد من 22 ألف مسجل سابق باللوائح، لتكون بذلك مدينة زايو ثاني جماعة بالإقليم من حيث عدد المقيدين في اللوائح الانتخابية بعد مدينة الناظور.

وتبعا لذلك؛ هَمَّتْ التشطيبات القانونية ما مجموعه 44 مسجلا بزايو، ممن كانوا مسجلين في السنوات السابقة. في وقت علمت فيه زايوسيتي أن مصالح السلطة المحلية بالمدينة استقبلت بشكل مباشر أو عبر الأنترنت حوالي 4 آلاف طلب قيد تم قبول 1588 طلب.

ومن خلال لوائح التسجيلات الجديدة تَبَيَّنَ أن حي مرشال وحي أفراس شهدا أكبر عدد من طلبات القيد بزايو، وهو الحي الذي تتواجد به الدائرة الانتخابية رقم 7. متبوعا بحي بام، حيث تتواجد به الدوائر 2 و3 و4.

حي بوزوف وحي النهضة بدورهما عرفا تسجيل عدد كبير من المواطنين، وهما الحيين حيث تتواجد الدائرتين 11 و12. بالإضافة إلى حي سيدي عثمان وحي عدويات اللذان عرفا طلبات كبيرة للقيد، وتتواجد بهما الدوائر 13 و14 و18 و19.

وعرف حي مولاي إدريس أكبر عدد من الطلبات المرفوضة والتي فاقت في مجملها 120 طلبا. وهو الحي الذي تتواجد به الدائرة الانتخابية رقم 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.