العاملون في بريد المغرب بزايو يخوضون إضراباً عن العمل – فيديو

آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:13 مساءً
2021 01 12
2021 01 13

زايو سيتي – محمد البقولي

يخوض العاملون في بريد المغرب بزايو، على غرار عدة مدن مغربية، إضراباً مفتوحاً عن العمل، ووقفات احتجاجية، اليوم الثلاثاء.

وعاينت الجريدة الالكترونية “زايو سيتي”، خلال جولة لها إلى بريد المغرب، تواجد العديد من المواطنين أمام البوابة، غير أن لا أحد يقوم باستقبالهم لقضاء حوائجهم.

ويأتي هذا الإضراب حسب النقابة الوطنية للبريد، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب، المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بسبب الأوضاع الهشة التي تعيشها الشغيلة، وخصم 50 في المائة من منحة المردودية التي تمنح للعاملين في البريد كل ستة أشهر.

وفي سياق الموضوع، أوضح الكاتب العام للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك نور الدين سليك، أوضح في تصريحات إعلامية أن البريديين في المغرب في إضراب مفتوح عن العمل على المستوى الوطني إلى أن تتم الاستجابة إلى ملفهم المطلبي.

ويشار إلى أن البريديين المغاربة في إضراب مفتوح عن العمل، منذ 6 يناير الجاري، داعين إلى وضع حد عاجل “للتدبير العشوائي والمرتجل للموارد البشرية بكل أقطاب بريد المغرب وفرعه البريد بنك”، و”توفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة، وسلامة وصحة الأسرة البريدية، وصونا لكرامة الزبائن، والمرتفقين”، بالإضافة إلى “التسوية الفورية لجداول الترقية الداخلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.