إحصائيات.. عدد أبناء زايو بأوروبا يقترب من 10 آلاف وإسبانيا تحتضن العدد الأكبر

آخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2021 - 3:24 مساءً
2021 01 03
2021 01 05

سعيد قدوري

قامت المفوضية الأوروبية للشؤون الداخلية، التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي ترأسها “إيلفا جوهانسن”، بعمل إحصاء لتحديد أصول المهاجرين وأبنائهم المقيمين ببلدان الاتحاد، حيث تم تحديد مكان الولادة، سواء بالنسبة للذين ازدادوا في بلدانهم الأصلية أو أبناؤهم الذين ولدوا بالدول الأوربية.

الإحصاء الذي استمر لأزيد من سنة قامت المفوضية الأوروبية بنشره على موقع شبكة الهجرة الأوروبية، ومن خلاله استقينا مجموعة من المعطيات والأرقام حول عدد أبناء زايو المقيمين بدول الاتحاد الأوروبي.

فقد تبين أن عدد أبناء زايو بأوروبا وصل إلى 8133 شخصا، ما يعني أن 20.91% من مجموع سكان مدينة زايو مقيمون بدول الاتحاد الأوروبي. في حين لم يشمل الإحصاء عدد أبناء زايو المقيمون بأوروبا غير الحاصلين على أوراق الإقامة.

ذات الإحصاء كشف أن 4084 شخصا ولدوا بزايو وهم مقيمون حاليا بدول الاتحاد الأوروبي، بينما ولد 4049 شخصا بأوروبا وتنحدر أصولهم من زايو. ويتوقع أن يزداد عدد أبناء زايو المزدادين في أوروبا بشكل كبير خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث أن الجالية دشنت دخولها للجيل الرابع.

وتحتضن الجارة الشمالية للمغرب، إسبانيا، أكبر عدد من أبناء زايو بأوروبا، حيث يتواجد هناك 2005 مهاجرا منحدرا من زايو، وتأتي بلجيكا ثانية ب1832 مهاجرا من زايو، وخلفهما فرنسا ب1501 مهاجرا من زايو.

ويستقر بألمانيا 1123 مهاجرا من زايو، وبهولندا يتواجد 1112 شخصا منحدرا من زايو، بينما تحتضن إيطاليا 225 مهاجرا من أبناء زايو. فيما يتوزع 335 مهاجرا منحدرا من زايو على باقي بلدان الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • الإحصائيات غالطة ما حسبتش بلجيكا حنا هنايا فبروكسيل تمشا أ يدك مرفوعة للسلام بحال راك فالبام
    والو والو واحد 1000 ولا 1500راها غي فبروكسيل خلي لييج أنفيرس
    واش انتا ماعارفش أخويا سعيد

  • جميل ان تقرء مثل هاته الاخبار السيدة الوزيرة المكلفة بشؤو ن الجالية التي اختفت تماما من الساحة السياسية
    لست الوحيد المتضضر من اغلاق الموانئ التي كنا نقصد ها في سفرنا الى المغرب عبر اسبانيا فهل هاته السيدة او المسؤولين لهم حلول للخروج من هاته الازمة الخانقة التي تعيشها حاليا الجالية من بعد السفر عبر فرنسا 44 ساعة في البحر هذا ليس حلا واضف الى ذلك غلاء التذاكير
    فالجالية اصبحت تعرف بالارقام لا غير او التحويلات اما حقوقها مهضومة وخير دليل على ذلك النصب الذي تعرصت له من طرف احذ النصابين الذي اصبح طليقا حرا بعد ان اختلس الملايير بوعوده الكاذبة على الجالية
    مستقبل الجالية في بلدنا في الحضيض
    على المسؤولي اعادة النظر في تصرفاتهم تجاه هذه الفئة من المواطين وليس الارقام فقط

  • Rah kayen aktar awladna mahsabtohomch rah alemania fiha 10000 man zaio o zid belgika fiha aktar