هؤلاء هم الأشخاص المتابعون قضائياً من طرف الأمن وDST و لـDGED المتهمون بسب المؤسسات السيادية

آخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2020 - 11:19 مساءً
2020 12 30
2020 12 31

فيما يلي أسماء الأشخاص الذين تقدمت كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمديرية العامة للدراسات والمستندات، بشكاية أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط في حقهم موجهة لهم اتهامات كثيرة في مقدمتها التشهير بالمؤسسات السيادية بالمغرب.

الاشخاص اللذين تم وضع شكاية في حقهم يتقدمهم راضي الليلي، والذي اختار فرنسا ملجأ له ونزح إلى البوليساريو بعد فشله في إثبات ذاته كمقدم إخبار في القناة الأولى المغربية.

ومن بين الأسماء أيضا توجد اليوتوبز دنيا الفيلالي والتي اختارت المكوث في الصين . كما شملت المذكرة أيضا زكرياء المومني الملاكم السابق.

كما ضمت اللائحة أيضا محمد تحفة هذا الأخير الذي هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى الضابطة المعزولة وهيبة .

هذا فضلاً عن شخص سادس يسمى محمد حجيب وهو مقيم بألمانيا، كان معتقل سابق في قضايا الإرهاب وأصبح ينشر أشرطة يهاجم من خلالها الأجهزة الأمنية الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن التهم الموجهة لهؤلاء الأشخاص : إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم ونشر ادعاءات وواقع كاذبة والتشهير بشخصيات عمومية وإهانة منظمة والوشاية الكاذبة والتبليغ عن جرائم وهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.