مهرجان خطابي بزايو دعما لمغربية الصحراء

آخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2020 - 7:23 مساءً
2020 12 27
2020 12 28

نظم المنتدى المغاربي للتعبئة الوطنية والدولية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية فرع زايو، مساء يومه الأحد 27 دجنبر الجاري، مهرجانا خطابيا احتفالا بما حققته الدبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتزامنا مع الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء.

وقد افتتح هذا الحفل بمقتطفات من خطب المغفور له الحسن الثاني وخطب جلالة الملك محمد السادس في مناسبات عدة، تلتها أغاني ملحمية وطنية تفاعل معها الحضور بشكل مؤثر استحضارا الروح الوطنية والانتماء.

بعد ذلك توالت الكلمات الملقاة بالمناسبة؛ منها كلمة ترحيبية للمنسقة الإقليمية شريفة اليعقوبي، ثم كلمة الأمين العام للمنتدى السيد مصطفى العروسي، وكلمة عضو المكتب المحلي يوسف العزوزي، ثم تلتها كلمة رئيس المنتدى، رشيد بوراس، تناول فيها أبعاد هذا الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، ونوه بما حققته بالدبلوماسية المغربية من انتصارات على أعداد وحدتنا الترابية، وكانت هناك كلمة للممثل الدولي ورئيس فرع المنتدى بفرنسا، محمد الغماري. وفي ختام المهرجان تمت قراءة برقية الولاء من رئيس جهة وجدة ميمون بيطري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.