742 مترشحا لامتحانات الكفاءة المهنية بإقليم الناظور

آخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 1:32 مساءً
2020 12 26
2020 12 27

زايو سيتي

انطلقت بالناظور، كسائر مدن المملكة، يومه السبت 26 دجنبر 2020، امتحانات الكفاءة المهنية المخصصة للترقية وولوج الدرجة الأولى، والتي شارك فيها أساتذة الأسلاك التعليمية الثلاث الابتدائي والإعدادي والتأهيلي، الذين استوفوا الشروط النظامية المطلوبة والمحددة في النظام الأساسي لموظفي الوزارة.

وتجري الامتحانات هذه السنة، في ظل الظروف الخاصة التي أملتها جائحة كوفيد19، والتي تحتم التقيد بالشروط التي تضمن السلامة الصحية لكل المتدخلين خلال جميع مراحل الإعداد وأثناء إجرائها، باحترام قدرة الحجرات على الاستيعاب مع تعزيز تدابير التباعد الاجتماعي.

وقد خصصت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالناظور، عدة مؤسسات لتكون مقرات للامتحانات، وهي: الثانويتان التأهيليتان عبد الكريم الخطابي، ومحمد الخامس، والثانويات الإعدادية طارق بن زياد والكندي والمسيرة، إلى جانب المركز الإقليمي للامتحانات. كما عملت المديرية على تعيين المراقبين والملاحظين لضمان توفير الشروط الملائمة للعملية.

وسيشارك في الامتحانات بمديرية الناظور 742 مترشحا ومترشحة، منهم 464 في السلك الابتدائي، و160 في السلك الإعدادي و118 السلك التاهيلي.

وقد قامت المديرة الإقليمية بالناظور، بتفقد أجواء هذه الامتحانات، وزيارة مراكز إجرائها، حيث شكرت رؤساء المراكز ومساعديهم، وأطر المراقبة والملاحظة، وكل المتدخلين على جهودهم، متمنية التوفيق والنجاح لكل المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.