الجمعية التطوعية للاسعاف ببركان تحسس المواطنين بأهمية الاسعافات الأولية في المجتمع

آخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 3:24 مساءً
2020 12 24
2020 12 25

زايو سيتي

قامت الجمعية التطوعية للاسعاف والانقاذ ببركان، بنصب خيمتان في ساحتين عموميتين، وذلك استكمالا للبرنامج المسطر لمشروع” مسعفي القرب المتطوعيين” المدعم من طرف الإتحاد الأوروبي في إطار برنامج “مشاركة مواطنة” والمنفذ من طرف مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع.

وتهدف هذه الخيمتان إلى التحسيس بأهمية الاسعافات الاولية في المجتمع، وكذا نشر ثقافة التطوع وعلى هامش ذلك تم تقديم ورود شكر للمتطوعين على مجهوداتهم في الحملات التحسيسية السابقة، وجاء ذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من دجنبر من كل سنة.

الحملة التحسيسية هدفها تكوين وتأهيل متطوعين ومتطوعات في مجال الإسعافات الأولية، ومكافحة الحرائق لضمان التمكن من مهارات وتقنيات بسيطة، تؤدي إلى إنقاذ حياة المصاب، والمساهمة في التخفيف من كل المعاناة الجسدية منها والنفسية والاجتماعية التي تصيب الإنسان في كل الحالات الاستثنائية أو حالات الكوارث، ونشر ثقافة الإسعافات الأولية.

ويهدف المشروع إلى تكوين وتقوية قدرات شباب مدينة بركان من كلا الجنسين، وتأهيلهم لخدمة التطوع بشكل منهجي وعلمي استعدادا لأي تدخل، وتقديم العون والإغاثة إلى جانب فرق الإنقاذ (الوقاية المدنية) و ( المصالح الصحية ) لحظة وقوع الطوارئ، بحيث أن مدينة بركان مهددة بالكوارث الطبيعية كالزلازل و الفيضانات والأوبئة و الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.