عمدة مليلية : تصريحات العثماني عبث !

آخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2020 - 1:54 مساءً
2020 12 23
2020 12 24

وصف عمدة مدينة مليلية المحتلة إدواردو دي كاسترو ، التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول سبتة و مليلية عبث.

و قال “دي كاسترو” ، أن تصريحات العثماني قديمة و مرفوضة بشكل قاطع.

“إدواردو دي كاسترو” ، أكد أنه يدعم جميع القرارات التي تتخذها حكومة “بيدرو سانشيز” في هذا الصدد ن منها استدعاء السفيرة المغربية و تقديم احتجاج دبلوماسي لدى الرباط.

يأتي تصريح المسؤول الإسباني ، في ظل توتر في العلاقات بين البلدين مباشرة بعد التصريح الذي أدلى به رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني حول سبتة و مليلية.

و استدعت وزارة الخارجية الإسبانية، الاثنين، سفيرة المغرب في مدريد كريمة بنعيش، على خلفية التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة.

وقالت الخارجية الإسبانية على صفحتها الرسمية في “تويتر” إنها طالبت السفيرة المغربية بتقديم توضيحات حول هذه التصريحات التي اعتبرت أنها تمس بـ”الوحدة الترابية لإسبانيا”.

من جانبه هاجم رئيس حزب “فوكس” اليميني المتطرف، “سانتياغو أباسكال”، المغرب بعد تصريحات العثماني، وقال في تغريدة على تويتر إن “سبتة ومليلية مدينتان إسبانيتان في إفريقيا، قبل أن يكون المغرب موجوداً”، مضيفاً أن المدينتين “ستبقيان إسبانيتين، إذا صار المغرب غير موجود”.

من جهته هاجم زعيم الحزب الشعبي ، بابلو كاسادو ، رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانشيز” ، و طالبه بالرد فوراً على تصريحات رئيس الحكومة سعد الدين العثماني التي قال فيها أن سبتة و مليلية مغربيتين و سيتم فتح الملف في المستقبل.

و قال كاسادو أن الحكومة الإسبانية برئاسة “سانشيز” ضعيفة ، مضيفاً أن الانقسام الداخلي والضعف الدولي لحكومة حزب الاشتراكيين و بوديموس يكلفان الدولة الإسبانية الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.