السلطات المغربية تحذر من انتشار انفلونزا الطيور !

آخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2020 - 9:19 مساءً
2020 12 17
2020 12 17

وجه عمال الأقاليم مراسلات إلى المسؤولين الإقليميين لعدة وزارات بينها التربية الوطنية حول الوقاية من انفلونزا الطيور.

و حسب وثيقة ، فإن عامل إقليم تنغير راسل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية حول الأمر ، داعياً إياه إلى مراسلة مدراء المؤسسات التعليمية بالإقليم لتحذيرها حول الإنفلونزا الجديد.

و دعا المدير الإقليمي للتعليم ، مدراء المؤسسات التعليمية ، بالحرص و اليقظة اتجاه حالات انفلونزا الطيور بالمؤسسات التعليمية التي يديرونها ، و إشعار المديرية الإقليمية فوراً عن اي حالة يتم تسجيلها و ذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع المصالح المختصة.

و عالمياً ، و في أسوأ انتشار على الإطلاق لأنفلونزا الطيور في اليابان، تم اكتشاف مزارع جديدة هذا الأسبوع استفحل فيها الوباء، ليصبح حوالي ربع محافظات البلاد الـ 47 في دائرة الخطر.

وقالت وزارة الزراعة اليابانية، أمس الأربعاء، إن نحو 32 ألف طائر سيتم ذبحه ودفنه في مدينة سوكومو بمحافظة كوتشي بجنوب غرب اليابان، بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور في مزرعة هناك.

وأضافت الوزارة بأنه تم العثور على مزيد من الطيور المصابة في مزرعتين بمحافظة كاجاوا، حيث ظهر وباء الدواجن الشهر الماضي، وتم ذبح ما يقرب من 30 ألف طائر هناك.

وتفشى المرض في 12 محافظة بجميع أنحاء اليابان، وتم إعدام 3 ملايين طائر حتى الآن.

إلى ذلك، قررت حكومة كوريا الجنوبية، الثلاثاء، إعدام أكثر من 4 ملايين طائر لمنع انتشار إنفلونزا الطيور.

ونشر مقطع فيديو يرصد تفاصيل القرار الكوري الجنوبي، الذي جاء بعدما تم العثور على نحو 10 عينات من إنفلونزا الطيور في البلاد خلال أقل من شهرين.

ويعد تفشي المرض في اليابان وكوريا الجنوبية المجاورة، أحد وباءين منفصلين عن وباء إنفلونزا الطيور شديد العدوى الذي يصيب الدواجن في جميع أنحاء العالم، وفقا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ومسؤولين يابانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.