اندلاع النيران بغابة بجبل سيدي عثمان بزايو قرب “الإذاعة”

آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 4:29 مساءً
2020 12 13
2020 12 15

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

اندلع، اليوم الأحد، حريق ضخم بغابة بجبل سيدي عثمان، المطل على مدينة زايو، وتحديدا بالقرب من الموقع المعروف ب”الإذاعة”، ليأتي على هكتار ونصف من المجال الغابوي.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الحريق اندلع حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، فيما تمت السيطرة عليه في حدود الساعة الرابعة والنصف بعد العصر، إثر تدخل عناصر الوقاية المدينة بزايو، ومصالح المياه والغابات.

الحريق أتى على مساحة واسعة من نبات الحلفاء، حيث كان على مقربة 800 متر من محطات الربط اللاسلكي “الإذاعة”. وقد ساعد على انتشار هذه الحرائق الرياح القوية بجبال كبدانة هذه الأيام.

وتعود أسباب الحريق، حسب مصادر موثوقة، إلى قيام ثلاثة مراهقين، كانوا في رحلة بالمنطقة، بإضرام النار في الحطب من أجل الطبخ، غير أن النيران انتقلت إلى النباتات، فيما عجز هؤلاء المراهقين عن السيطرة عليها.

وقد جرى اعتقال واحد من الثلاثة المتهمين بإضرام النار، من قبل عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لرأس الماء، فيما تم التعرف على المتهمين الآخرين، حيث يجري البحث عنهما.

وبالإضافة إلى الوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات، تواجد بعين المكان قائد قيادة أولاد داود الزخانين، وعناصر من الدرك الملكي برأس الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.