مباراة الماستر تثير زوبعةً في كلية سلوان و القضية تصل أمزازي !

آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 9:03 مساءً
2020 12 10
2020 12 10

راسل أزيد من 30 حاصلا على الإجازة في القانون الخاص، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لمطالبته بفتح تحقيق في لائحة الطلبة الذين جرى انتقاؤهم لاجتياز مباراة ولوج ماستر العقار والتعمير التابع للكلية الناظور، برسم الموسم الجامعي 2020- 2021.

وحسب شكاية موقعة من طرف أزيد من 30 مجازا، وجهت بالإضافة لوزير التعليم العالي سعيد أمزازي، إلى كل من رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور، فقد شكك أصحابها في طريقة انتقاء الفوج السابع، مؤكدين أنهم تعرضوا للظلم لكونهم أكثر كفاءة وتتوفر فيهم جميع الشروط القانونية عكس أغلب المخول لهم اجتياز المقابلة الشفوية.

وقال المشتكون في شكايتهم لأمزازي أنهم يطالبون ” بالتحقيق في لائحة ماستر العقار والتعمير والتدخل العاجل من أجل إنصافنا وإعادة الانتقاء الأولي نظرا لكوننا من ذوي الكفاءة ونستحق التواجد مع الناجحين بناء على معيار المعدلات وعدد الميزات الأكبر من بعض المتواجدين في قائمة المستفيدين من الانتقاء الأولي”.

وأضاف المشتكون، انه من بين المتواجدين في لائحة الانتقاء لولوج الماستر من يتوفرون على ميزة واحدة فقط مع العلم أن المقصيين يتوفرون على ست ميزات وجميع معايير الانتقاء ومع ذلك لم يتم ادراج أسمائهم.

ومن بين الأسباب الأخرى التي يراها المشتكون تستدعي فتح تحقيق من طرف الجهات المعنية، استفادة طلبة من اجتياز المقابلة الشفوية لولوج الماستر المذكور بالرغم من حصولهم على الإجازة في 7 سنوات مع توفرهم على ميزة واحدة، وفي المقابل أقصي من تمكنوا من استيفاء جميع الوحدات في ثلاث سنوات بنقط وميزات عالية.

وختم المشتكون تظلمهم بالتأكيد على أن “ما تعرضوا له يشكل ظلما في حقهم ويناقض دولة الحق والقانون، الأمر الذي دفعهم إلى طلب الاستغاثة بوزير التعليم العالي واستعطافه قصد التدخل عبر إيفاد لجنة خاصة للتحقيق في الخروقات التي تعم ماستر العقار والتعمير وإلغاء الاختبار الشفوي المقرر إجراؤه يو الخميس 10 دجنبر 2020”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.