تزايد حالات السرقة التي تستهدف حقول البرتقال بصبرة بأولاد ستوت يؤرق المنتجين

آخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 4:56 مساءً
2020 12 08
2020 12 09

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

توصلت زايوسيتي.نت، بعدة اتصالات، من مواطنين تؤكد تعرض مجموعة من حقول البرتقال بسهل صبرة بأولاد ستوت، قرب زايو، للسرقة بشكل دوري، من خلال حيلة جديدة ابتكرها اللصوص لتشتيت أنظار الرقابة.

وتتجلى هذه الحيلة التي تحدث كل ليلة في استعمال سيارتين مخصصتين للكراء، يتم ملؤهما بالبرتقال وإفراغ الشحنة بمكان معين، ثم معاودة الكرة أكثر من مرة في الليلة، دون استعمال عربات من الحجم الكبير حتى لا يتم افتضاح أمر اللصوص. حيث أن النوع الأخير من العربات غالبا ما يكون تحت الرقابة.

وحسب ما ذكرته مصادرنا فإن الحقول التي تعرضت للسرقة تكون غالبا قد تم بيعها لبائعي الخضر بالجملة، وهؤلاء لا يعمدون إلى تكليف حارس للضيعة، ما يسهل من عمل اللصوص، الذين ينفذون عملياتهم دون خوف.

مصادرنا أوردت أنه رغم تعرض الحقول لأعمال السرقة وتعددها إلا أن أصحابها لم يلجأوا بعد إلى وضع شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي بزايو، كما لم يتم وضع شكاية لدى الجهات الأخرى المختصة.

تعدد حالات السرقة التي تستهدف حقول البرتقال بسهل صبرة يزيد من معاناة المنتجين الذين يعانون الويلات هذا الموسم، جراء توالي أيام الجفاف، بالإضافة إلى أزمة التسويق التي تعاني منها هذه الفئة محليا، ليكون الفلاح أمام وضع كارثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.