إسبانيا تعلن استئناف ترحيل “الحراكة” المغاربة !

آخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2020 - 5:05 مساءً
2020 11 21
2020 11 21

دعا وزير الداخلية الاسباني فرناندو غراندي-مارلاسكا في المغرب، إلى استئناف عمليات ترحيل المهاجرين غير القانونيين نحو بلدانهم الأصلية بعدما توقفت منذ أشهر بسبب أزمة وباء كوفيد-19.

وقال غرادندي-مارلاسكا في تصريح مقتضب إثر مباحثات مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت في الرباط، إن سياسة مدريد تتثمل في “إبعاد” المهاجرين “الموجودين في وضعية غير نظامية وغير المؤهلين للاستفادة من الحماية الدولية”.

وأوضح أن مباحثاته مع وزير الداخلية المغربي تركزت حول قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير القانونية، خصوصا نحو جزر الكناري.

تأتي هذه المباحثات بينما تشهد جزر الكناري الاسبانية الواقعة قبالة السواحل الشمالية الغربية لافريقيا، وصول أكثر من 18 ألف مهاجر منذ مطلع العام حسب الحكومة الاقليمية، أي أكثر من عشرة أضعاف العدد خلال الفترة نفسها من 2019.

استبعد الوزير الاسباني فكرة ترحيل المهاجرين الذين يصلون إلى جزر الكناري في المحيط الأطلسي نحو شبه الجزيرة الإيبيرية، موضحا أن “مكافحة الهجرة غير القانونية تقتضي أيضا تفادي إقامة طرق عبور غير قانونية إلى أوروبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.