شركة “توي فلاي” تستأنف رحلاتها بين المغرب ودول أوروبية

آخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2020 - 6:42 مساءً
2020 11 14
2020 11 15

استأنفت شركة الطيران “توي فلاي” الخميس 12 نونبر الجاري، رحلاتها الجوية من المغرب إلى فرنسا وبلجيكا، بعد سبعة أشهر من تعليق خدماتها انطلاقا من المملكة، بعد القيود التي فرضها المغرب، في إطار الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ سمحت المملكة لشركة “توي فلاي” بتسيير رحلات جوية إلى فرنسا وبلجيكا لغاية 10 دجنبر الجاري

ودخل ذلك ضمن الرحلات الخاصة، وهي الرحلات التي ستستمر وفق قرارات الحكومة، وعلى حسب تطور الوضع الوبائي في البلدان المذكورة.

وقالت شركة الطيران في بلاغ لها “في البداية، سيتم تسيير الرحلات الجوية من مطارات الرباط ووجدة والدار البيضاء إلى أورلي وبوردو وميتز (فرنسا) وبروكسل (بلجيكا). وبعد ذلك، سيستقبل مطار مراكش رحلات من / إلى أورلي”.

وسبق أن أعلنت الشركة البريطانية المتخصصة في الرحلات الجوية ذات التكلفة المنخفضة، في الشهور الماضية، عن إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية من بريطانيا إلى عدد من الوجهات العالمية، ومن بينها المغرب، وفق ما جاء في مصادر إعلامية إنجليزية، حسب ذات المصادر، فإن الرحلات المخصصة للمغرب، والتي كانت ستأمنها الشركة البريطانية المذكورة نحو المغرب، والتي كانت مبرمجة خلال شهر شتنبر الماضي إلى غاية الثلاثين منه، قد تم إلغائها بشكل كامل، وبالتالي أعلن مقتني التذاكر بضرورة إعادة تذاكرهم.

ووفق ذات المصادر، فإن “توي فلاي” أقدمت على إلغاء العديد من الرحلات الجوية المماثلة إلى عدد من البلدان العالمية، مثل إسبانيا ومصر وقبرص وجمايكا وغيرهم، بسبب التطوارات الوبائية التي حدثت في العالم بسبب فيروس كورونا، وقيود التنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.